رياضة

هل حمد الله سيكون ضحية بنزيما في الاتحاد؟

الرباط اليوم

يثير قدوم الفرنسي كريم بنزيما رسميا لنادي اتحاد جدة، الكثير من التساؤلات حول مصير مهاجمي الفريق، خاصة المغربي عبد الرزاق حمدالله.

وأعلن نادي الاتحاد اليوم الثلاثاء تعاقده مع كريم بنزيما حتى عام 2026، ليقود هجوم العميد بداية من الموسم المقبل. 

بين الاتحاد والنصر

في الميركاتو الشتوي الماضي جاء كريستيانو رونالدو إلى نادي النصر بعد فسخ عقده مع مانشستر يونايتد، وبسبب اكتمال قائمة الأجانب في “العالمي” كان من الضروري التضحية بأحدهم لتسجيل رونالدو، فوقع اختيار المدرب رودي جارسيا حينها على المهاجم الكاميروني فينسينت أبو بكر.

وفي الاتحاد، سيكون الوضع مشابها، فالفريق يضم جروهي وأحمد حجازي وطارق حامد وهيلدر كوستا وبرونو هنريكي ورومارينيو وكورونادو وحمدالله، ومن ثم سيضطر المدير الفني نونو سانتو للتضحية بأحد هؤلاء.

ليس حمدالله وحده

مع قدوم بنزيما سيحجز رسميا مكانه في التشكيل الأساسي الأمر الذي سيضع حمدالله في دائرة الشك، لا سيما أنه الوحيد بين لاعبي مراكز الهجوم الذي لا يمكن توظيفه في مواقع أخرى.

ومن ثم ستكون الفكرة الأقرب أن يكون حمدالله بديلا للنجم الفرنسي، لكن في هذه الحالة يجب التضحية بلاعبين آخرين من قائمة الأجانب لتتجه الأنظار صوب كوستا وحامد وهنريكي، بالنظر إلى أن البقية يضمنون مواقعهم.

في الوقت نفسه، قد تكشف طبيعة شخصية حمدالله عن قراره المستقبلي في حال أُبلغ بأنه سيكون المهاجم الثاني للاتحاد، فربما لا يستجيب لهذه الفكرة وبالتالي قد يفتح ذلك الباب أمام مغادرته، وفي ذلك خسارة كبرى للفريق في ظل قيمته كهداف معتبر.

وأعلن النادي منح رقم حمدالله (9) لكريم بنزيما، وفق ما ذكره اليوم الثلاثاء، رئيس النادي أنمار الحائلي، دون الإشارة إلى أن ذلك القرار جاء بالتنسيق مع اللاعب المغربي أم لا!

خط أحمر!

وأكد حمدالله مؤخرا، بأنه وقع على التجديد مع الاتحاد على بياض، دون النظر إلى قيمة العقد “لأن هناك رجال في هذا النادي” حسب تعبيره.

وسبقه شقيقه ووكيله عبد الرحيم حمدالله في تصريح لكووورة، قال فيه: “لا صحة لما يشاع حول مغادرة حمداالله أسوار نادي الاتحاد، فالفريق يحتاج مهاجمه كما تحتاج الأرض للمطر”.

وعلق عبد الله فلاته الإعلامي والناقد الرياضي الاتحادي على مصير حمدالله، عبر حسابه على تويتر، بقوله: “أهلا بكريم وكانتي وبكل النجوم العالميين في العميد”.

وأكد: “لكن يبقى عبد الرزاق حمدالله خط أحمر فهذا النجم موفق برضى الوالدين والالتزام الروحي”.

وزاد: “أينما حل (حمدالله) حضرت البطولات، أحضره الرئيس الناجح سعود آل سويلم للنصر فحصد الذهب ومع منتخب بلاده حل رابع العالم، وجاء للاتحاد فحصد الألقاب. حمدالله خط أحمر”.

أرقام من ذهب

حمدالله صاحب الـ32 عاما، جدد عقده مع الاتحاد لمدة موسمين في يناير/كانون الثاني الماضي، وتوج بلقب هداف دوري روشن للمحترفين بالموسم المنصرم برصيد 21 هدفا، وأسهم في تتويج الفريق باللقب بعد غياب 14 عاما.

وهذه المرة الثالثة التي يتوج فيها حمدالله بلقب الهداف، إذ حصده مع فريقه السابق النصر مرتين، في موسمي 2018-2019 ثم 2019-2020.

وفي الموسم الأول (2018-19) وقع على رقم قياسي بتسجيل 34 هدفا، بات بها أكثر من أحرز أهدافا في موسم واحد بتاريخ الدوري السعودي متفوقا على نجم الاتحاد السابق حمزة إدريس (33) في موسم 1999-2000.

وفي موسم 2019-20 نال النجم المغربي جائزة الهداف برصيد 29 هدفا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى