RABATTODAYالرئيسيةالرباط اليوم

هك ستتدخل محكمة “الرباط” للمنع مهرجان موازين ؟

lopezune_306721333

الرباط اليوم: متابعة
تواجه إدارة مهرجان موازين دعوى قضائية استعجالية أمام المحكمة الابتدائية بالرباط، رفعها توفيق الصفريوي، صاحب الأرض التي تقام عليها منصة النهضة بالرباط.

صاحب الدعوى يقول إنه مالك للأرض العارية البالغ مساحتها1 هكتار و8 آر موضوع الرسم العقاري “كميل” بحي النهضة، وأنه منذ اقتنى الأرض سنة 2008، وتسجيلها باسمه في المحافظة العقارية، تقوم “جمعية مغرب الثقافات”، بنصب منصات ضخمة، ووضع آليات فوقها واستغلالها في مهرجان موازين، دون موافقته.

المشتكي يقول إنه وجه إنذارا رسميا للجمعية بالكف عن احتلال واستغلال أرضه وعدم نصب منصات عليها، لكن دون جدوى، مما جعله يلجأ المحكمة استعجاليا للمطالبة بوقف أشغال بناء منصة النهضة تحت طائلة غرامة تهديدية قدرها 100.000.00 درهم يوميا تبدأ من تاريخ صدور الحكم الاستعجالي.

مالك الأرض اتهم إدارة مهرجان موازين باستغلال أرضه للحصول على مداخيل مالية، ولهذا لجأ الى دعوى أخرى عن طريق المحامي عبد الرحيم الجامعي، للمطالبة بتعويض مؤقت قدره 100.000.00 درهم في إنتظار إجراء خبرة لتحديد الأرباح التي يجنيها موازين من احتلال الأرض. اليوم24 اتصل بعزيز الداكي العضو في “مغرب الثقافات”، فرد بأنه لا علم له بهذا الملف.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى