أخبار العالم

هكذا يتم حساب مصاريف الحج

الرباط اليوم: متابعة

استنكرت وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية، في بلاغ لها اليوم السبت، ترويج الأكاذيب، موضحة كيف يتم حساب مصاريف الحج.

 

وأكدت وزارة الأوقاف أن تدبير مصاريف الحج يتم بكيفية شفافة على يد لجنة وزارية مشتركة، وعبر محاسب سفارة المملكة المغربية بالرياض بالمملكة العربية السعودية.

 

وأوضحت الوزارة في بلاغها النكذيبي أن شخصا معروفا بميوله أقدم في حسابه الخاص على وسائل التواصل الاجتماعي، على نشر كلام قد سبق أن نشرته إحدى الجرائد عام 2018، ويتعلق الأمر بثمن التعاقد على الإعاشة بين البعثة المغربية للحج وأحد الممونين”.

 

وأشار المصدر ذاته إلى أن “الوزارة قامت حينذاك بإصدار بيان كذبت فيه ما ورد في مقال تلك الجريدة”.

 

وقال البلاغ إن “الوزارة إذ تستنكر إعادة الترويج لهذه الأكاذيب، فإنها تحتفظ بحقها في متابعة من يروجون لها بغرض التشويش أو الابتزاز”.

 

وكان الفوج الأول من الحجاج المغاربة قد توجه زوال الإثنين 20 يونيو الجاري، إلى الديار المقدسة لأداء مناسك الحج برسم موسم الحج لسنة 1443 هـجرية.

 

وقبل مغادرتهم مطار الرباط سلا، استمع حجاج هذا الفوج، إلى الرسالة السامية التي وجهها أمير المؤمنين الملك محمد السادس، إلى الحجاج المغاربة، والتي تلاها وزير الأوقاف والشؤون الإسلامية، السيد أحمد التوفيق.

 

وفي هذه الرسالة، دعا صاحب الجلالة الملك محمد السادس الحجاج المغاربة إلى تمثيل المغرب أفضل تمثيل، وذلك بإعطاء الصورة المثلى عن تشبع الشعب المغربي بالتسامح والاعتدال، والالتزام بالوحدة المذهبية والأخذ بالوسطية ونبذ التطرف.

 

وقال جلالة الملك “كونوا -معاشر الحجاج- سفراء لبلدكم في تجسيد هذه القيم المثلى والتشبث بهويتكم الثقافية والحضارية ووحدتكم الوطنية والمذهبية”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى