وطنية

هكذا ردت الرباط على استفزازات البوليساريو المسلحة

الرباط اليوم

تمكن القمر الصناعي العسكري الذي دشنه المغرب أخيرا، من رصد صور لمناورات عسكرية لجبهة “بوليساريو” الانفصالية، وجرى تحديد المنطقة بدقة بالقطاع الشمالي بمنطقة أمهيريز، بحضور الأمين العام للجبهة الانفصالية، إبراهيم غالي.


 
وكشفت جريدة  “المساء” أن المعلومات التي وفرها القمر الصناعي عجلت بإصدار تعليمات لوحدات الجيش برفع درجة اليقظة والاستنفار ، خاصة بعد أن تبين أن المناورات، تمت مساء أول من أمس الأحد، بقطاع الناحية العسكرية الرابعة ، ونفذتها وحدات من القطاع الشمالي من مشاة محمولة، ووحدات الدفاع الجوي والهندسة، ووحدات الإمداد والإسناد المختلفة.

ووقف مسؤولون عسكريون على مناورات للجيش المغربي بمناطق متاخمة لخطوط التماس، وجرى توجيه تعليمات لوحدات الجيش بإعلان التعبئة من طرف القوات المسلحة الملكية على الحدود الجنوبية للمملكة، للتصدي لأي تحركات مشبوهة لميليشيات “بوليساريو” المسلحة.

وتقول البوليساريو إن تنفيذ مثل هذه التمارين القتالية يأتي “بهدف تدريب الوحدات والأفراد على أعمال قتالية قريبة من الواقع، فضلا عن اختبار الجاهزية القتالية للوحدات ومدى قدرتها على تنفيذ المهام بالدقة المطلوبة”.

وتصر الجبهة على استفزازا المغرب في سيادته وتحريك ميليشياتها المسلحة في المنطقة العازلة التي تخضع لاتفاق ترعاه الأمم المتحدة يقضي بوقف شامل إطلاق النار.

وكانت الحكومة المغربية على لسان ناطقها الرسمي مصطفى الخلفي قد وصفت تحركات البوليساريو باليائسة التي تضعها في مواجهة مع المجتمع الدولي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى