ثقافة وفنون

هذه هي الدولة الآسيوية التي منع فيها السيلفي

Rollei_Selfie_Stick_4_Style_Noir_1953922

الرباط اليوم
قررت السلطات الهندية رسميا حظر التقاط الصور الذاتية بطريقة “السيلفي” في مدينة مومباي، بعد أن تفاقمت الحوادث الناجمة عن هذا النوع من الصور في أماكن خطرة، أدت في بعض الأحيان إلى وفاة أصحابها.

وذكرت وسائل إعلام محلية، أمس السبت، أن السلطات المحلية أصدرت قانونا يمنع التقاط الصور بطريقة “السيلفي” في بعض مناطق العاصمة الاقتصادية للبلاد، والتي بلغ عددها 19 موقعا حتى الآن.

وأضافت المصادر ذاتها أن هذا القرار يأتي بعدما طالبت المصالح الأمنية بمدينة مومباي بضرورة اتخاذ إجراءات صارمة ضد من يغامرون بالتقاط الصور الذاتية بطريقة “السيلفي” في أماكن خطرة، ويعرضون حياتهم وحياة مرافقيهم لخطر الإصابة أو الموت.

ولفتت الانتباه إلى أن الحادث الأخير، الذي أودى بحياة طالبة جامعية وشاب هب لإنقاذها بعدما كانت تلتقط صور “السيلفي” رفقة صديقاتها ومن خلفهم أمواج البحر العاتية التي جرفتهم نحو المياه، ما أثار ضجة إعلامية في الهند طوال الأيام المنصرمة، وطرحت إشكالية “ظاهرة السيلفي”.

وأشارت وسائل الإعلام إلى أنه، بموجب هذا القانون الجديد، سيتم كذلك وضع لافتات إعلانية في الأماكن التي سيتم فيها حظر “السيلفي”، كما سيتم تعزيزها بقوات أمنية مهمتها السهر على فرض ذلك القانون والتدخل في حال مخالفته.

غير أن تلك المصادر تساءلت، في الوقت ذاته، إلى أي مدى سيكون إصدار هذا القانون ناجعا في غياب فرض غرامة مالية على المخالفين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى