مجتمع

هذه تفاصيل حجز 10 أطنان من زيت الزيتون “المغشوشة”

الرباط اليوم: متابعة

حجزت عناصر أمنية يوم أمس الخميس، من كمية هامة من زيت الزيتون المغشوشة والممزوجة بزيت المائدة، ضواحي جماعة خلفية بإقليم الفقيه بنصالح.

وأفاد مصدر محلي للاعلام أن عناصر الدرك الملكي، أوقفت صاحب المعصرة البالغ من العمر 34 وحجزت حوالي 10 أطنان من زيت الزيتون الممزوجة بزيت المائدة، على مستوى معصرة غير خاضعة للترخيص الصحي ضواحي جماعة خلفية بتراب الفقيه بن صالح.

وتواصل عناصر الدرك الملكي بسرية الفقيه بن صالح، شن حملة نوعية من أجل حماية صحة وسلامة المواطنين من الغش الذي يطال زيت الزيتون داخل بعض معاصر هذه المادة الغذائية الطبيعية.

 

وأكد المصدر لموقع الكتروني، أن عناصر الدرك الملكي تشدد الخناق على تجار الأزمات وقلة زيت الزيتون هذه السنة بفعل الجفاف، مما ساهم في ارتفاع ثمنه داخل السوق الوطنية، وفتح الباب أمام تجار الغش للقيام بأعمالهم المنافية للقانون.

تجدر الاشارة إلى أن عناصر الدرك الملكي بالمركز الترابي حد لبرادية سرية الفقيه بن صالح، تمكنت أول أمس الأربعاء من حجز 8 أطنان من الزيت المغشوشة ممزوجة بزيت المائدة بدوار أولاد مسعود داخل “كوري” عبارة عن معصرة عشوائية وبدون ترخيص.

وقد جرى إيقاف صاحب المعصرة ووضعه تحت تدابير الحراسة النظرية بأمر من النيابة العامة المختصة من أجل تعميق البحث معه حول المنسوب.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى