أخبار العالم

هذا ما ينبغي معرفته عن حياة تشارلز الثالث

الرباط اليوم: متابعة

نصب تشارلز ملكا على بريطانيا لخلافة والدته، وهو بعمر 73 عاما، حيث ولد في 14 نونبر 1948، وهو الوريث الذي شغل ولاية العهد لأطول فترة في التاريخ.

عندما تولت والدته الملكة الراحلة العرش بعمر الخامسة والعشرين من عمرها، كان تشارلز في سن الثالثة من عمره.

درس تشارلز علم الآثار والأنثروبولوجيا في جامعة كامبريدج، ثم تحول إلى التاريخ، وتخرج في عام 1970. وفي عام 1969، أمضى تشارلز فصلًا دراسيًا في جامعة أبيريستويث وبدأ دروسًا في ويلز مع القومي تيدي ميلوارد قبل تولي تشارلز منصب أمير ويلز.

 

في عام 1971، شرع تشارلز في العمل في البحرية الملكية البريطانية بعد تأهيله كطيار هليكوبتر، لكنه توقف عن الطيران بعد تحطم طائرة ركاب كوينز فلايت في هيبريدس في عام 1994.

وفي يوم 6 فبراير من العام 1981، تقد تشارلز بطلب يد السيدة ديانا سبنسر، بعد قصة حب حسب ما أسر بذلك بنفسه إلى الصحافة. ليعقدا قرانهما في 29 يوليوز من نفس السنة في كاتدرائية القديس بولس.

وقد رزق الأمير بأول مولود له مع ديانا “وليام” في عام 1982، ثم رزق بـ “هاري” في عام 1984. وقد كسر تشارلز التقاليد الملكية العريقة بحضور ولادة طفليه.

وانتهت العلاقة بين تشارلز والأميرة ديانا بالطلاق في غشت 1996، وبعدها بسنة، في 31 غشت 1997، قتلت ديانا في حادث سيارة، وقد سافر إلى باريس لمرافقة جثة زوجته السابقة إلى انجلترا.

وفي 9 أبريل 2005، تزوج تشارلز بالسيدة كاميلا، زواجا مدنيا هو الأول من نوعه بين أفراد العائلة المالكة البريطانية الذين كانوا يتزوجون فقط في الكنائس على الطريقة الدينية.

في يونيو 2022، أفيد أن تشارلز انتقد بشكل خاص خطة حكومة المملكة المتحدة لإرسال طالبي اللجوء إلى رواندا، واصفا إياها بـ “المروعة. وحذر أحد كبار الوزراء في مجلس الوزراء من أن التدخل السياسي من جانب تشارلز بصفته الملك من شأنه أن “يطرح قضايا دستورية خطيرة”.

وأعطيت خطط تتويج تشارلز الاسم الرمزي “عملية الجرم السماوي الذهبي”، ليصبح أخيرا وريث عرش والده الملكة الراحلة إليزابيث.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى