RABATTODAYالرئيسيةوطنية

هذا ما قرره البرلمان البريطاني حول الصحراء المغربية

frontiere_maroc_algerie_pays_reuters

الرباط اليوم: متابعة
استوقف البرلمان البريطاني الحكومة حول قضية الصحراء المغربية، فأكدت الحكومة البريطانية مجددا دعمها لإيجاد حل سياسي متوافق عليه برعاية الأمم المتحدة بخصوص قضية الصحراء.

واستفسر النائب البريطاني عن الحزب الوطني الاسكتلندي الان براون في سؤال مكتوب وجهه الى وزارة الخارجية البريطانية، الخميس الماضي، حول “المشاورات التي قامت بها الحكومة البريطانية مؤخرا مع المغرب” حول هذا الموضوع.

وردا على السؤال أكد الممثل البرلماني لوزارة الخارجية البريطانية توبياس الوود أن حكومته تشجع “طرفي النزاع على التعاون مع الأمم المتحدة في عملها للتوصل إلى حل مقبول من الطرفين يفضي إلى حل نهائي للنزاع”.

وبخصوص حل النزاع في الصحراء المغربية الذي طال أمده أكد المسؤول البريطاني أنه “من صالح أطراف النزاع حله بشكل نهائي من خلال تحديد الوضع النهائي للإقليم”.

للتذكير كان سفير بريطانيا لدى هيئة الأمم المتحدة ماتيو ريكروفت قد أكد غداة المصادقة على القرار الاممي 2285 دعم بلاده لقرارات الامم المتحدة.

كما كان قد دعا الى حل سياسي دائم لقضية الصحراء المغربية يقبله الطرفان و يتضمن تقرير مصير الشعب الصحراوي.

وأكد أن لندن تدعم موقف الأمم المتحدة مشيرا إلى أن موقف المملكة المتحدة بشأن هذه القضية “ثابت” قائلا : “مسار الأمم المتحدة يبقى يحظى بكامل دعمنا” وأضاف ممثل بريطانيا في الهيئة الأممية أن حل النزاع في الصحراء أيضا “يتعلق بأمن كل شعوب منطقة المغرب العربي وازدهارهم الاقتصادي”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى