RABATTODAYالرئيسيةسياسة

هدا هو القيادي الذي سيخلف عبدالإله بنكيران

Rabatoday Benkirane
الرباط اليوم: متابعة
كما لو أنه كان يتحسس رأسه، كان ل” عبدالإله بنكيران ” الرئيس السابق المكلف بتشكيل الحكومة، إحساس وشيك بقرب انتهاء مهامه، حيث بدا واضحا في آخر خرجة إعلامية وحزبية له بالوليدية، كيف أرسل بنكيران رسائل متعددة كانت تدل بما ليس معه إلا الشك القليل، أن الرجل الأول في حزب العدالة والتنمية يقرأ خطبة الوداع على مساره السياسي.

ومن بين أهم الإشارات الأكثر دلالة على هذا الاتجاه، عندما قال بنكيران مخاطبا أنصار حزبه ” واش بغيتوني غير حيت أنا رئيس الحكومة، ولا مكنتش رئيس الحكومة واش متبغيونيش، إلا كنتو متبغيونيش حيت ماشي رئيس الحكومة نمشي دابا فحالي ” ليضيف بنبرة حنونة في ثوب الجد، ” أنا معنديش مشكل إذا مابغانيش الملك ” مقترحا ثلاثة اسماء ذكرها بالترتيب.

” الملك احترم الدستور وعينني رئيسا للحكومة، وكان يمكن له أن يعين الرميد أو العثماني أو الرباح وهو يعرفهم جميعا ” وهو مايفهم منه أن الاسم الذي سيخلف بنكيران في تشكيل الحكومة لا يمكن بحال من الأحوال أن يخرج عن هاته الاسماء الثلاثة، كما أنه من الممكن أن يراعى الترتيب الذي ذكره بنكيران في سرد هاته الاسماء.

هذا وقد قام الملك محمد السادس عشية اليوم بتنحية ” عبدالإله بنكيران ” من تدبير المفاوضات الحكومية، وذلك بعد خمسة أشهر من تكليفه، حيث سيتم تعيين شخصية أخرى لقيادة الحكومة من داخل حزب العدالة والتنمية

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى