رياضة

نيوكاستل يسعى للاستفادة من حكيم زياش

الرباط اليوم: متابعة

لدى نيوكاسل يونايتد بقيادة إيدي هاو، طموحات كبيرة للموسم المقبل بعد احتلاله المركز 11 في جدول الدوري الإنجليزي الممتاز. هدف النادي هو تعزيز قوته لتحدي الأندية الكبيرة التقليدية الستة والعودة إلى أوروبا مرة أخرى.

ويسعى نيوكاسل حسب وسائل إعلام بريطانية، إلى التعاقد مع بعض أفضل اللاعبين هذا الصيف على أمل التنافس مع عمالقة البريمر ليغ، وعلى رأسهم حكيم زياش الذي يكافح من أجل ضمان رسميته مع توخيل في تشيلسي.

ولم ينجح نجم المنتخب المغربي البالغ من العمر 29 عامًا في الحصول على مكان أساسي في تشكيلة توماس توخيل بعد موسمين في ستامفورد بريدج.

ويحاول نيوكاستل بحسب مصادر متطابقة استغلال وضع زياش مع تشيلسي من أجل الحصول على خدماته، من أجل تعزيز قدرات الفريق على مقارعة كبار إنجلترا في مختلف المسابقات.

وأوضحت مصادر أن زياش يدخل ضمن مشروع نيوكاستل الجديد، بحكم المهارات التي يمتاز بها، والخبرة التي اكتسبها منذ انضمامه إلى تشيلسي قبل سنتين.

في قمة مستواه، يظل حكيم زياش لاعباً استثنائياً، قدم أداء رائعًا للغاية خلال الفترة التي قضاها في أياكس، قام أيضًا بأشياء رائعة مع فريقه الحالي تشيلسي. مشكلة اللاعب الوحيدة هي أنه لم يكن لديه فرصة للعب بشكل منتظم مع البلوز. إذا استعاد المغربي ثباته وانتظامه، فمن المؤكد أنه سيقدم إحصائيات أفضل بكثير في الدوري الممتاز.

بالفعل مع البلوز وعلى الرغم من وضعه تحت قيادة توخيل، سجل حكيم زياش 8 أهداف وقدم 6 تمريرات حاسمة في 44 مباراة في الموسم الماضي في جميع المسابقات. لعب إجمالي 2489 دقيقة من كرة القدم بمعدل هدف واحد لكل 311 دقيقة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى