مجتمع

نوفارتس تقرر منح إجازة أبوية عن الولادة في المغرب لمدة 14 أسبوعا مع أداء الأُجْرَة

الرباط اليوم

شرعت نوفارتس في العمل بتوجيه جديد يتعلق بمنح عطل أبوية بمناسبة الولادة مؤدى عنها للآباء على الصعيد العالمي. فمنذ يناير 2021، أصبح بإمكان جميع مستخدمي الشركة عبر العالم، نساء ورجالا، الاستفادة من عطلة بمناسبة الولادة مع أداء الأَجْرِ، تصل مدتها على الأقل إلى 14 أسبوعا.

من خلال منح نفس مدة عطلة الولادة لكلا الأبوين، أمهات وآباء، تكون نوفارتس قد دشنت مرحلة جديدة لسياستها في مجال مقاربة النوع، والتي تهدف إلى تحقيق المزيد من الإنصاف.

بهذه المناسبة، أدلى السيد مراد بنحماش، مدير الموارد البشرية للشركة في المغرب، بتصريح قال فيه : « يشكل مجيء طفل جديد بالنسبة لكل أسرة حدثا بارزا وغير قابل للنسيان. ومن خلال إقرار هذه العطلة، نعبر عن رغبتنا في مشاركة مُنْتَسِبينا فرحة الاحتفال بهذا الحدث السعيد، وذلك عبر تمكينهم من عيش اللحظات الأولى لاستقبال مولودهم الجديد بشكل مكثف وقوي قدر الإمكان. وذلك من خلال توفير خيارات أكثر ومرونة أكبر لكلا الوالدين، نريد المساهمة في خلق مجتمع تكون فيه المساواة هي المعيار والقاعدة « 

من خلال ذلك، فإن نوفارتس تعتبر رائدة في المغرب والعالم في مجال المساواة بين الجنسين، باعترافها بالأهمية القصوى التي يكتسيها تمكين الوالدين من التفرغ من أجل منح وقت أكبر لمولودهما الجديد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى