وطنية

نتائج التحقيق حول “مجزرة الطيور” تدين قناصة خليجيين

الرباط اليوم

كشفت وزارة الفلاحة والصيد البحري، والتنمية القروية والمياه والغابات، اليوم الثلاثاء، عن نتائج التحقيق الذي فتح إثر انتشار صور لقناصة خليجيين، على مواقع التواصل الاجتماعي والصحافة الإلكترونية، توثق لمجزرة في حق المئات من الطيور بجهة آسفي مراكش.

وخلصت نتائج التحقيق الذي أنجز من طرف قطاع المياه والغابات “التحقيق انصب على دراسة الملفات ذات الصلة مع القيام بزيارات ميدانية واستجوابات مع المعنيين بالأمر من أجل استجلاء الحقيقة”.
وقد أسفرت تحريات وزارة الفلاحة والصيد البحري، وفق ما أوردته في بلاغ لها اليوم، على تأكيد “صحة الصور والأشرطة التي تم تداولها على مواقع التواصل الاجتماعي والتي تبين تجاوز الأعداد المسموح بقنصها ثلاث مرات”.

وأضاف البلاغ بأنه تم “ضبط أماكن تصوير أفعال القنص المخالفة والتي تمت على مستوى قطعة مؤجرة للقنص السياحي، تابعة لإحدى شركات القنص السياحي بجهة مراكش آسفي، والتي قامت بتنظيم هذه العملية لفائدة قناصة أجانب”.

وأشار التحقيق أيضا، إلى وجود “مجموعة من الاختلالات المتعلقة بعدم احترام عقد كراء حق القنص، حيث يستوجب على الشركة المنظمة للقنص تأطير عمليات القنص كما أنها تتحمل المسؤولية كاملة بخصوص جميع المخالفات التي قد يقوم بها القناصة الزبناء”.

وبناء على نتائج التحقيق، يضيف البلاغ ذاته، “قامت مصالح المياه والغابات باتخاذ كافة الإجراءات القانونية، إذ تم تعليق رخصة تنظيم القنص السياحي الخاصة بالشركة مع متابعتها أمام القضاء من أجل المخالفات المرتكبة”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى