RABATTODAYالرئيسيةوطنية

نبذ العنف ضد المرأة في القرآن.. أهم نقاط دراسة الرباط

Palestinian women react during the funeral of Hamas militant Muhammed Abu Shaar, killed during an Israeli missile strike last night, at his family house in Rafah refugee camp, southern Gaza Strip, Monday, Jan. 5, 2009. Israel seized control of high-rise buildings and attacked houses, mosques and smuggling tunnels as it pressed its offensive against the Gaza Strip's Hamas rulers on Monday, while the U.S. joined a stream of countries pushing for a cease-fire. (AP Photo/Eyad Baba)

الرباط اليوم: وكالات
قدم مركز الدراسات والأبحاث في القيم بالرابطة المحمدية للعلماء، أمس الخميس بالرباط، نتائج دراسة ترصد نبذ العنف ضد المرأة في القرآن بعنوان “جرد مفاهيم نبذ العنف عن المرأة في القرآن الكريم والسنة المطهرة”، تتناول بالوصف والتحليل هذه المفاهيم في إطار توظيف المقاربة العلمية للوقاية من هذا العنف وتصحيح الفهم الخاطئ السائد عن بعضها.

وتتوخى هذه الدراسة، التي أنجزتها الأستاذة حكيمة الحطري، مديرة مختبر الدراسات الفقهية والقانونية وحقوق الإنسان بكلية الشريعة التابعة لجامعة سيدي محمد بن عبد الله بفاس، استخراج المفاهيم والأحكام الواردة في القرآن والسنة النبوية ذات الصلة بالتصدي للعنف ضد المرأة، وتصنيفها حسب ما يصطلح عليه اليوم بمكافحة العنف المبني على النوع الاجتماعي، إلى جانب قراءة تفسيرية لبعض المفاهيم والأحكام التي يرى منها العموم، عن سوء فهم، أنها تشجع على العنف، وفق وكالة الأنباء المغربية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى