جمعيات

مهرجان دولي في الرباط للمدارس العليا في الدراما

01j292

الرباط اليوم

في سابقة من نوعها في المغرب وأفريقيا والعالم العربي، وبمبادرة من جمعية «إيسيل للمسرح» بإدارة باجا، تنطلق مساء اليوم الأربعاء على مسرح «باحنيني» في الرباط، فعاليات الدورة الأولى لـ«المهرجان الدولي للمدارس العليا للفن الدرامي» والتي ستستمر حتى يوم السبت.
وستعرف الدورة، المنظمة بدعم من وزارة الثقافة وسفارة سلطنة عمان في الرباط، مشاركة عروض لمعاهد مسرحية عليا في كل من المغرب، تونس، فرنسا، إسبانيا وألمانيا. على مدار أربعة أيام.
ويعد هذا المهرجان فضاء يهتم حصريا بالإنتاج المسرحي، الذي ينجزه طلاب وأساتذة المعاهد العليا للمسرح، كما يعتبر منصة للشباب ومشاريع المحترفين لتقديم عروضهم وتبادل التجارب سواء على المستوى الإبداعي أو البيداغوجي.
وستشهد قاعة «باحنيني» الكائنة بمقر وزارة الثقافة في الرباط، مباشرة بـعـد حفـــل الإفتتاح عرض مسرحية للبلد المضيف بعنوان «المفتش» من إنجاز طلبة المعهد العالي للفن المسرحي والتنشيط الثقافي في الــــرباط، وسيعرف اليوم الثاني تقديم مسرحية «وقت للحب ووقت للموت» لأكاديمية للفنون المسرحية إرنست بوش، من برلين/ ألمانيا، وسيكون لجمهور المهرجان موعد يوم الجمعة مع مسرحية «مالا إسبينا» للمدرسة العليا للفنون المسرحية، من مدريد/ إسبانيا، على أن تختتم فعاليات الدورة الأولى للمهرجان بعرض مسرحية «تحت السطح» للمعهد العالي للفن المسرحي في تونس.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى