الرئيسيةالرباط اليوم

مهرجان الرباط لمتضامني مع فلسطين يدعو لمقاطعة إسرائيل

mes-barmitsva

الرباط اليوم

شهدت العاصمة الرباط، مساء الجمعة مهرجانا تضامنيا مع الشعب الفلسطيني، دعا خلاله مغاربة وفلسطينيون إلى مقاطعة (اسرائيل) ودعم القضية الفلسطينية.

وطالب “عبد القادر العلمي” رئيس مجموعة العمل الوطنية من أجل فلسطين (جمعية مغربية غير حكومية)، في كلمة له خلال المهرجان الذي نُظم، بمناسبة فعاليات اليوم العالمي للتضامن مع الشعب الفلسطيني، إلى دعم الشعب الفلسطيني، ضد العدوان الكبير الذي يتعرض له، بحسب قوله.

واعتبر “العلمي” أن الشعب المغربي يرى القضية الفلسطينية قضيته، مبرزا ضرورة مقاطعة (إسرائيل) وإصدار قانون ببلاده يجرم التعامل معها.

ومن جانبه قال “عزيز هناوي” نائب رئيس المبادرة الوطنية ضد التطبيع (غير حكومية)، في كلمة له أيضا، إن “الشعب المغربي يتضامن مع الشعب الفلسطيني، بحكم علاقته التاريخية والقانونية والإنسانية معه”.

وأضاف قائلا إن “شهداء فلسطين نابوا عن الأمة في الدفاع عن المقدسات والحريّة “، معتبرا أن “الصهيونية نجحت في اجتثاث المكون اليهودي المغربي وجعل المهاجريين للكيان الصهيوني مساهمين في الجرائم ضد الشعب الفلسطيني”.

وفي اتصال مباشر من فلسطين عبر الهاتف، مع المهرجان، قال “عطا الله حنا” الناطق باسم الكنيسة الأرثوذكسية في القدس، إن “أبناء القدس يمثلون الأمة في الدفاع عن أقدس بقعة في العالم”.

وأضاف “حنا” أن “أبناء القدس هم الذين يتصدون للهجوم على مدينتهم”، موضحا أن “قضية القدس قضية المسلمين والمسيحيين وأحرار العالم”.

واستطرد قائلا “يجب أن نكون مع هذه القضية التي تعتبر أعدل قضية عرفها التاريخ الحديث، رغم المؤامرات والمخططات المعادية الهادفة إلى تصفيتها”.

من جانبه دعا “سيون أسيدون” (ناشط يهودي مغربي) رئيس “بي دي إس” (منظمة تعمل على مناهضة التطبيع)، الأكاديميين المغاربة للانخراط بشكل عملي في مقاطعة الجامعات الصهيونية.

وجاء هذا المهرجان، بحسب المنظمين، دعما لانتفاضة القدس ضد الاحتلال والعدوان الاسرائيلي المتواصل بحق أرض وشعب ومقدسات فلسطين الإسلامية والمسيحية.

وتخلل المهرجان فقرات فنية، منها تقديم موال فلسطيني من طرف شابة مغربية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى