سياسة

مصدر رفيع المستوى: الملك لن يحضر القمة العربية بالجزائر

الرباط اليوم: آشكاين

كذَّب مصدرٌ مأذون ما تم ترويجه عن كون الملك محمد السادس، سيشارك شخصيا في قمة جامعة الدول العربية، المرتقب تنظيمها في الجزائر العاصمة يومي 1 و 2 نوفمبر.

خبر مشاركة الملك محمد السادس كانت قد نشرته صحيفة “Jeune Afrique“، و قالت نقلا عمن سمتهم مصادرها، إنه بتعليمات من أعلى السلطات المغربية، تم إنشاء اتصالات مع العديد من مسؤولي دول الخليج (المملكة العربية السعودية ، قطر ، الإمارات العربية المتحدة، الكويت ، البحرين …) لإبلاغهم بأن الملك محمد السادس “سيشارك شخصياً” في القمة الحادية و الثلاثين من الدورة العربية، المقرر عقدها في 1 و 2 نوفمبر في الجزائر.

المصدر المأذون الذي تحدث لـ”آشكاين”، قال “إن  جون أفريك ليست ناطقة رسمية باسم القصر الملكي حتى يتم التعامل مع كل ما تنشره وكأنه قرار رسمي”، مضيفا ” وكل ما يتعلق بالأنشطة الملكية تصدر فيه بلاغات من الجهات المخول لها ذلك، وحضور الملك للقمة العربية في الجزائر العاصمة يومي 1 و 2 نوفمبر خبر عارٍ من الصحة”.

جدير بالذكر، أن وزير العدل الجزائري يرتقب أن يحمل دعوة رسمية إلى المملكة المغربية، قصد المشاركة في القمة العربية المقرر تنظيمها في العاصمة الجزائرية في الأول من نونبر 2022.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى