الرئيسيةالرباط اليوم

مجلس الرباط يستعرض ترتيبات برنامج تنمية العمالة

IMG_4605

الرباط اليوم: صباح الوغماري

تم، أمس الثلاثاء بالرباط، خلال انعقاد أشغال الدورة العادية لمجلس عمالة الرباط لشهر يناير 2016، تقديم الترتيبات المتعلقة بوضع برنامج تنمية عمالة الرباط.

ويتمحور برنامج التنمية حول تشخيص الحاجيات والإمكانيات والأولويات وجمع المعطيات، وتقييم الموارد التقديرية الخاصة بالسنوات الثلاث المقبلة، وإعداد رؤية للتنمية الترابية مع تحديد المحاور الاستراتيجية الأولية وفق الموارد المتاحة، وكذا وضع برنامج عمل مع تحديد الاعتمادات المرصودة لكل مشروع.

من جهة أخرى، صادق المجلس، خلال هذه الدورة العادية، التي حضرها الكاتب العام لعمالة الرباط، على تحويل اعتمادات مالية من ميزانية التجهيز قيمتها ثلاثة ملايين درهم لفائدة شركة “الرباط الجهة تهيئة” لتجهيز المركب السوسيو-تربوي والرياضي “المجد”. كما صادق المجلس على تعيين ممثل عنه لدى شركة “الرباط الجهة تهيئة”.

وقرر المجلس إرجاء باقي النقط المدرجة في جدول أعماله إلى دورة مقبلة وتتعلق بالمصادقة على نظام إدارة مجلس العمالة وتحديد اختصاصاتها، والدراسة والتصويت على مشروع ميثاق المساهمين بشأن المساهمة في شركة “الرباط تنشيط”، والدراسة والتصويت على مشروع القانون الأساسي للشركة، وعلى مشروع اتفاقية انتداب لتدبير التجهيزات السوسيو-ثقافية والرياضية بمدينة الرباط.

وشكلت هذه الدورة مناسبة لطرح مجموعة من الإشكالات التي تعرفها مدينة الرباط ومنها قلة مرائب السيارات مع التزايد المستمر لعدد العربات التي تتنقل بالمدينة، وضرورة اعتماد مقاربة خاصة لإشكالية الدور الآيلة للسقوط بالمدينة العتيقة خاصة تلك المتواجدة بالملاح، وكذا اعتماد مقاربة تشاركية بالنسبة لدواوير الحاجة والمعاضيد والدوم تأخذ بعين الاعتبار الجانب الاجتماعي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى