رياضة

مثير.. زياش سيضطر للاختيار بين “مونديال الأندية” و كأس أفريقيا

الرباط اليوم

سيتغيب حكيم زياش لا محالة عن المشاركة في كأس افريقيا، إذا التحق بالنادي الإنجليزي تشيلسي، الفريق الأخير الذي سيشارك في مونديال الأندية المنظم خلال نهائيات كأس افريقيا.

حيث أربكت الفيفا مخطّطات المنتخبات المتأهلة للمشاركة في كأس إفريقيا للأمم المقرر تنظيمها في الكاميـرون شهر يناير 2022، وهي المغرب، السنغال، وخاصة مصر.

في سياق آخر، أعلن الفيفا عن مواعيد كأس العالم للأندية محددا انطلاقتها بالإمارات العربية، في الفترة ما بين 3 و12 فبراير القادم بالإمارات، وفي المقابل ينظَّم كأس افريقيا في الفترة من 9 يناير إلى 6 فبراير 2022.

نفس الحالة بخصوص لاعب الرجاء سابقا، بدر بانون، الأخير الذي قد يتم استدعائه من طرف المدرب البوسني الفرنسي، للمشاركة في كأس الـ”كان” مقابل إمكانية لعبه رفقة فريقه الأهلي المصري في المحفل العالمي.

في سياق متصل، أكدت اللجنة المحلية العليا المنظمة لكأس العالم للأندية 2021 لكرة القدم، المقرر العام المقبل في العاصمة الإماراتية أبو ظبي عن إقامتها في فبراير كموعد نهائي.

وكان رئيس الاتحاد الدولي للعبة “فيفا”، جاني إنفانتينو، أعلن في أكتوبر الماضي “إقامة كأس العالم للأندية 2021 مطلع عام 2022، دون تحديد الموعد النهائي للتنسيق مع الاتحادات القارية، لاسيما مع إقامة بطولة كأس الأمم الإفريقية من التاسع من يناير حتى السادس من فبراير.

هذا وسبق للإمارات أن نظمت مونديال الأندية في أبو ظبي 4 مرات أعوام 2009 و2010 و2017 و2018.

ويشارك في النسخة المقبلة، تشيلسي الإنجليزي، بطل أوروبا، الأهلي المصري، بطل إفريقيا، الجزيرة الإماراتي، بطل الدوري المحلي موسم 2020-2021، أوكلاند سيتي، بطل أوقيانوسيا، الفائز بنهائي كوبا ليبرتادوريس بين فلامنغو وبالميراس البرازيليين، ونهائي كونكاكاف بين مونتيري وكلوب أمريكا المكسيكيين، والفائز في المباراة النهائية لدوري أبطال آسيا بين الهلال السعودي وبوهانغ الكوري الجنوبي.

ويقول متتبعون بأن الاتحاد الدولي لكرة الفيفا تجاهل مجمل الانتقادات الموجهة ضد بعض قراراته، والتي تنعكس سلبا على الكرة الافريقية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى