رياضة

مانشستر يونايتد يتوصل لاتفاق مع الكلادياتور الريفي أمرابط

الرباط اليوم

قالت شبكة “راي سبورت” الإيطالية، أن مانشستر يونايتد توصل لاتفاق مع الدولي المغربي سفيان أمرابط، من أجل ضمه في الميركاتو الصيفي.

وكشف ذات المصدر، أن إدارة “البطل الإنجليزي قد وافقت على الشروط الشخصية للاعب، إذ سيحصل على ضعف راتبه الحالي مع فيورونتينا، والمحدد في مليون ونصف المليون أورو.

وينتظر المانشستر يونايتد التوصل إلى اتفاق مع مسؤولي فيورنتينا حول قيمة الصفقة، مع العلم أن الدولي المغربي مرتبط مع الفيولا بعقد حتى صيف 2024.

ويطلب فيورنتينا 30 مليون أورو، مقابل تسريح أمرابط الذي سبق له العمل مع إريك تين هاغ المدرب الحالي لمانشستر يونايتد، في أوتريخت الهولندي بين عامي 2015 و2017.

من جهته، كشف موقع سبورت الإسباني، يوم الثلاثاء الماضي، عن السبب الذي جعل نادي برشلونة الإسباني يتخلى عن صفقة نجم المنتخب المغربي سفيان أمرابط.

ونشر الموقع الإسباني، أنه كانت هناك علاقة كبيرة بين صفقة اللاعب الدولي المغربي، وعودة ليونيل ميسي، إلى الفريق.

وأضاف المصدر ذاته، أن المدرب الجديد تشافي كان يرغب في تغيير طريقة لعب الفريق إلى نظام 4-1-2-1-2.

وحسب نفس الموقع، فإن المدرب الجديد للفريق كان يفكر في أن يضع ميسي في الدور الهجومي تحت المهاجمين، مبرزا أن النظام المذكور يستلزم لاعب وسط يتوفر على مقومات بدنية هائلة ومهارات تماثل تلك التي يمتلكها النجم المغربي.

ولفت المصدر، إلى أنه بعد فشل عودة ميسي، كان نادي برشلونة كان في حاجة إلى ضم لاعب وسط يمتلك القدرات البدنية التي يتطلبها تحقيق توازن الفريق في خط الوسط.

وتعثر انتقال اللاعب الدولي ميسي، إلى النادي الإسباني، حيث انضم إلى إنتر ميامي الأمريكي، الأمر الذي أدى ببرشلونة بالبحث عن بديل مناسب في وسط الميدان بعيدا عن نجم الأسود.

ووفقا للمصدر، فإن تشافي اختار إلكاي غوندوغان، وذلك لما يمتلكه من مهارات مميزة في التحكم بالكرة ونظرا أيضا لقدراته الفنية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى