الرئيسيةثقافة وفنون

ليالى العندليب فى رباط الانوار.. هكذا كرم عبدالحليم حافظ

2012-03-24_00010

الرباط اليوم: خاص
فى ليلة كليلة عيد نظم مركز مصر للعلاقات الثقافية والتعليمية بالرباط أمسية فنية بمناسبة ذكرى رحيل الفنان عبدالحليم حافظ.
بدءت بكلمة افتتاحية للمستشار الثقافى أ.د يحيى طه حسنين مدير المركز عبر فيها أن العندليب شكل جزءً من وجدان الشعب المصرى والشعوب العربية، فنان عاش لفنه وجسد بأغانيه تاريح وطن نبض بصوته عبر عن أحلام الشباب بأغانيه الرومانسية وتطلعات الشعوب بأغانيه الوطنية ،فبرغم مرور 39 عام على رحيله إلا أن صوته مازال يتردد فى أنحاء الوطن العربى.
عبدالحليم حافظ ظاهرة فنية فريدة إجتمعت فيها ثلاثية الإبداع من عمالقة الشعراء وعظماء الملحنين وصوت عبدالحليم ليشكلوا نموذجاً فنياً قل أن يتكرر.
وكان العندليب أكثر نجوم الزمن الجميل إرتباطاً بالمملكة المغربية شعباً وملكاً ثقافة وفناً قضى فيها فترات طويلة وكون صداقات وطيدة.
الأمسية الفنية تضمنت عرض لفيلم تسجيلى عن مسيرة عبدالحليم ومحطاته الفنية تلاها حفل فنى أحياه المطرب المغربى إبراهيم بركات الذى شدى بالعديد من الأغانى الخالدة التى تناغم معها الجمهور بشكل لم يسبق له مثيل تخلل ذلك قراءات شعرية نظمت فى شخص عبدالحليم حافظ للشاعر رشيد الياقوتى والشاعر عبدالرحمن أبودهاج .
حضر الأمسية جمع غفير من أفراد الجالية المصرية وأعضاء السفارة المصرية بالرباط وعضوات من مجلس النواب المصرى ومن الجانب المغربى حضر الأستاذ عبدالمنعم الجامعى الذى عاصر عبدالحليم والأستاذ عبدالواحد التطوانى والوزيرة نجيمة طاى طاى والنائب البرلمانى رضوان حميدى وجمع غفير من رموز الفكر والثقافة والفن وجمهور المغرب الشقيق.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى