وطنية

كأس العالم يحل بالمغرب

الرباط اليوم

وصل كأس العالم لكرة القدم إلى الدار البيضاء يوم أمس السبت 11 شتنبر، في إطار جولة دولية تشمل 51 دولة، بما في ذلك الدول المشاركة في المونديال، قبل أن يستقر في قطر.

الكأس معروض في الدار البيضاء اليوم الأحد 11 شتنبر، في قلب متنزه أنفا بارك، حتى يتمكن عشاق كرة القدم من رؤيته بأعينهم عن قرب.

وتطمح الفيفا من خلال هذه الجولة، لعرض كأس العالم الأصلية، في دول مختلفة، إلى حشد عشاق كرة القدم في جميع أنحاء العالم، والاحتفال معهم بأهم الأحداث الرياضية، وأكثرها ترقبا، قبل بضعة أشهر من انطلاقتها.

 

ورافق كأس العالم إلى المغرب، اللاعب الفرنسي السابق ديفيد تريزيجيه، الذي سبق له أن فاز بالكأس سنة 1998 مع منتخب بلاده، وبطولة كأس الأمم الأوروبية سنة 2000.

وفي تصريح للصحافة، قال اللاعب الدولي السابق، إنه يتشرّف بتواجده في المغرب مع كأس العالم . وأضاف، “أعرف المغرب جيداً، بعد أن زرته مرات عديدة. إن الشعب المغربي شغوف بكرة القدم، وأتمنى لأسود الأطلس كل النجاح في كأس العالم في قطر”.

واستطاع المغرب إقناع المشرفين على هذه الجولة باستضافة الكأس، لأن الشعب المغربي يحب كرة القدم ولديه فريق قوي تمكن من التأهل إلى المونديال.

هذا وتجب الإشارة إلى أن الكأس تمنح للفائزين ببطولة كأس العالم، لكنها تظل ملكًا للفيفا. ويبلغ طولها 40 سم، فيما تزن أكثر من 6 كجم من الذهب الخالص عيار 18 قيراطًا. وسطح الكأس منقوش بصورة لشخصين يحملان الكرة الأرضية ويعود تصميمه الحالي إلى عام 1974.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى