الرباط اليوم

قيادي بالنهج يطالب بفك الإرتباط مع منتدى حامي الدين

الرباط اليوم

‎طالب الحبيب التيتي القيادي في حزب النهج الديمقراطي، الذي يعتبر الحزب “المهيمن” داخل الجمعية المغربية لحقوق الإنسان، من مكونات الإئتلاف المغربي لهيئات حقوق الإنسان، فك الارتباط مع منتدى الكرامة الذي يرأسه عبد العالي حامي الدين.

وقال التيتي، إنه “منتدى الكرامة لحقوق الانسان الذراع الحقوقي لحزب البيجيدي، أصبح يحاسب بقية الاطارات التي قاطعت الاجتماعات الاخيرة ويطالبها بالانضباط والامتثال للضوابط والارضية المؤسسة للائتلاف.اصبح ايضا يحاجج بضرورة الاستماع وتفعيل القراءة التي قام بها السيدين النقيبين الجامعي وبنعمرو في موضوع محاكمة حامي الدين”.

وكشف التيتي في تدوينة له أن ” الائتلاف أصبح يعيش حالة تفكك واعتقد ان سببها هو اعتبار العمل الحقوقي مستقل عن الواقع السياسي.والحال ان المعالجة السليمة هي فك الارتباط مع منتدى الكرامة مع الائتلاف لان لا يمكن للائتلاف ان يجمع بين الجمعية المغربية لحقوق الانسان المنصبة كطرف مدني تطالب بحق احد اعضائها وهو الشهيد ايت الجيد وفي نفس الوقت تزكية تهرب احد اعضاء المنتدى من المحاكمة في قضية اغتيال ايت الجيد. الامعان في اعتبار الحقوقي منفصل ومستقل عن السياسي يعتبر انتصار للمناورة السياسية للبيجيدي عبر ذراعها القانوني”.

وختم تدوينته متسائلا “هل يقبل اليسار والديمقراطيون الاستمرار في هذا الاستغفال؟ اتمنى ان يراجع الجميع موقفه بما يضمن الانسجام المبدئي في هذه النازلة”.‎

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى