رياضة

قطر تطمئن جماهير المونديال عن الحجوزات

الرباط اليوم: متابعة

كشف مدير قسم السكن في اللجنة العليا المنظمة لكأس العالم لكرة القدم في قطر، عمر الجابر، أن الحجوزات لم تكتمل بعد في الفنادق والغرف المخصصة للمشجعين وأنها قد تصل لذورتها في شتنبر.

وفيما تطرح أسئلة حول أعداد الغرف المتاحة في الإمارة الصغيرة خلال البطولة التي تستمر من 21 نونبر إلى 18 دجنبر، قال الجابر إن عدد الحجوزات يبلغ “أكثر من 250 ألفا”.

وتابع أن هناك “أكثر من 100 ألف غرفة متاحة حاليا” لكن هذا العدد يجب أن يصل في نهاية المطاف إلى “130 ألفا أو 140 ألفا”.

وعادة ما يحجز المشجعون أماكن إقامتهم بأنفسهم، لكن نظرا لصغر حجم قطر وقدرتها الفندقية المحدودة، يتم تقديم معظم أماكن الإقامة على منصة رسمية محجوزة لحاملي التذاكر ويديرها منظمو البطولة.

وبينما اضطرت البلاد إلى بناء العديد من المساكن الدائمة والمؤقتة لمونديال 2022، قال الجابر إن 85 بالمئة من المواقع قد اكتملت وأن آخرها سيكون “في نهاية غشت”.

وبحسب الجابر، سيتم إغلاق قطر أمام الزوّار الذين لا يحملون تذاكر المباريات. وبعد مرحلتي البيع الأوليين، بلغ عدد التذاكر المباعة 1.2 مليون تذكرة.

وفي سياق آخر، أعربت منظمة الصحة العالمية عن ثقتها في الإجراءات التي ستتخذها دولة قطر لإدارة المخاطر المرتبطة بفيروس “كوفيد-19” بنجاح خلال استضافتها نهائيات كأس العالم لكرة القدم نهاية العام الحالي.

وأوضح مدير الطوارئ في منظمة الصحة العالمية مايكل ريان أنه لن يكون هناك سبب للاعتقاد بأن مخاطر تفشي الوباء ستكون خلال تنظيم كأس العالم في نونبر ودجنبر المقبلين، أعلى مما كانت عليه أثناء الأحداث الكبرى الأخرى التي جرت في أمان تام في هذه الأشهر الأخيرة.

وقال خلال مداخلة مباشرة على صفحة منظمة الصحة العالمية على فيسبوك: “التجمعات الجماهيرية الم دارة والم خطط لها يمكن أن تجري بكل أمان”.

وأضاف “بصفتنا منظمة الصحة العالمية، نعمل عن كثب مع السلطات القطرية في هذا الشأن، وإذا لزم الأمر نقدم لهم المشورة حول كيفية تنظيم كأس العالم بطريقة آمنة. استثمرت سلطات الصحة العامة في قطر بشكل كبير في إدارة الصحة العامة في إطار كأس العالم”.

سيتم بيع ما مجموعه مليوني تذكرة، إضافة إلى مليون تذكرة أخرى مخصصة للرعاة والاتحاد الدولي للعبة “فيفا”.

وتستعد العاصمة القطرية الدوحة التي يبلغ عدد سكانها حوالي 2.4 مليون نسمة، لتدفق مشجعي كرة القدم من جميع أنحاء العالم لحضور النهائيات التي ستنطلق في 21 نونبر بمشاركة 32 منتخبا حتى 18 دجنبر.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى