الرئيسيةثقافة وفنون

فندق رويال منصور بمراكش يحرز بلندن على جوائز “أفضل فندق” في العالم وإفريقيا

تألق الفندق الفاخر “رويال منصور” مراكش في لندن بحصوله على جائزة أفضل “فندق بوتيك” في العالم وجائزة أفضل “فندق بوتيك” في إفريقيا، في حفل احتضنته العاصمة البريطانية أمس الجمعة وحاز فيه الفندق أيضا على جائزة أفضل مطعم في إفريقيا.

 

وتكافئ الجائزة الأخيرة أفضل مطعم في فنادق البوتيك، المفهوم الجديدة للفنادق الذي يعرف قمة التوسع عبر العالم، مقترحا هندسة معمارية بديكور متميز وأجواء فريدة وخدمات شخصية جدا تليق بمستوى الإقامة في قصر.

 

وأعرب المدير العام لفندق “رويال منصور” جون كلود ميسان عن سعادته وافتخاره بنيل الجوائز الثلاثة التي تتوج عملا جماعيا لفريق هذه المؤسسة الفندقية.

 

وأبرز، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، أن “المغرب أضحى اليوم واجهة للفندقة الدولية وبطلا عالميا في هذا القطاع”، مؤكدا أن هذا التتويج الثلاثي يشكل انتصارا بالنسبة ل “رويال منصور” ومدينة مراكش وللمملكة برمتها.

 

وفي الأسبوع الماضي، حاز الفندق ذاته بباريس على جائزة أفضل فندق بإفريقيا التي تم تسليمها خلال حفل “فليجياتور 2015”.

 

وتكافئ جائزة فليجياتور، منذ إحداثها سنة 2003، سنويا أفضل الفنادق في أوروبا وإفريقيا وآسيا وتضم لجنة تحكيمها 20 من مهنيي الصحافة وصحفيين فرنسيين وأجانب.

 

ويرى الخبراء أن هذه الجوائز والتتويجات المتتالية تؤكد تموقع مراكش ووضعها كعاصمة عالمية للسياحة.

 

وتم مؤخرا تصنيف المدينة الحمراء لأول مرة في المراتب العشر الأولى ضمن أفضل الوجهات السياحية في العالم. وتم ترشيحها لجائزة أخرى هي “جائزة الأسفار العالمية”، مما يدل على المكانة المميزة لهذه المدينة اليوم في شبكة الوجهات العالمية.

 

ومنذ 2013، أصبح المغرب أول وجهة إفريقية لدى الانطلاق من المملكة المتحدة، متقدما بعيدا عن مصر وتونس وجنوب إفريقيا.

 

وفي 2014، تزايد عدد السياح البريطانيين الذين زاروا المغرب ب14 في المئة مقارنة مع 2013، نتيجة تعزيز الارتباطات الجوية ببرمجة حوالي 80 رحلة جوية في الأسبوع انطلاقا من المملكة المتحدة اتجاه المغرب.

 

وفي السنة الماضية، زار أزيد من 626 ألف سائح إنجليزي المملكة، إلا أن المهنيين يطمحون للوصول إلى مليون سائح بريطاني في السنتين أو الثلاث سنوات المقبلة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى