ثقافة وفنون

فنانون يهنؤون ديب على فوزه بالقضية

الرباط اليوم

بعدما أسدل الستار على قضية الممثلين الأمريكيين جوني ديب وطليقته آمبر هيرد، التي تعد الأكثر متابعة على مستوى العالم، عم الفرح مواقع التواصل الاجتماعي، حيث يرى بعض النشطاء أن فوز ديب بهذه المعركة انتصار على “النسوية” وفق تعبيرهم، فيما علق نجوم الوسط الفني العربي ومشاهيره بعبارات تهنئة لجوني.

وكتب أحد النشطاء على موقع “فيسبوك” قائلا: “فوز جوني ديب في حربه ضد النسوية لا ضد آمبر فقط، في هذه الحرب وقفت كل النّسويات وجها لوجه ضد جوني ديب، وحقا أظنه فوز لكل الرجال ضد الفيمنينزات، الآن آمبر ستعطي 15 مليون دولار لصالح جوني، وثروتها أصلا لا تصل حتى إلى 8 ملايين دولار، المسكينة ستصبح فقيرة”.

من جهته، علق الداعية يوشع إيفانس على فوز جوني ديب: “كان هذا فوزًا كبيرًا للرجال، بالنسبة لي لفترة طويلة جدًا، كان على الرجال الذين وقعوا ضحايا في العلاقات إما التزام الصمت أو إخبارهم بأن الرجال لا يمكن أن يكونوا ضحايا للعنف، أدى هذا إلى توقف الصراخ الذي تمس الحاجة إليه، لقد سمعت الكثير من مثل هذه الحالات، و هذا الأمر يُشعر الرجال أنه يؤثر على رجولتهم في التحدث علانية حتى لا يفعلوا ذلك ويصرّهم داخليا، أنا أعرف هذا الشعور جيدًا، نأمل أن يساعد هذا في تغيير الأشياء”.

وجاء في تدوينة أخرى: “بعدما خسرت آمبر هيرد القضية ويترتب عليها دفع 15 مليون دولار، بسبب التشهير والتلفيق، أتوجه بالسؤال لكل من أيدها، هل رأيتم آخرة النسويات ومن يسمع كلامهم؟، آمبر هيرد تطلقت من جوني ديب وحصلت على مبلغ ضخم، كان عليها الجلوس والصمت”.

وأضاف: “النسويات نفخوا رأسها حتى تكلمت عن عنف لم يحصل، واستلمت الموضوع جمعيات نسوية ضخمت الموضوع وحرضت على جوني ديب”.

وضجت مواقع التواصل الاجتماعي بتدوينات تهاجم “النسويات، إذ كتب أحدهم: “قضية جوني ديب تظهر أن الحركة النسوية مرض خبيث ينخر المجتمع، تصور أن تأتي امرأة وتشهر بك وتظلمك وتتهمك بتعنيفها، وتتضامن معها الحركات النسوية، وتشن حملات تضر بمسيرتك الفنية”.

ودخل عدد من الفنانين على خط قضية جوني ديب وطليقته آمبر هيرد، إذ عبروا عن دعمهم لنجم هوليوود، عقب إنصافه من قبل هيئة المحلفين يوم أمس الأربعاء، حيث نشر الممثل السوري تيم حسن، صورة قديمة جمعته بديب، وأرفقها بتعليق جاء فيه “مبروك للرائع جوني، مثال حقيقي للطف والتواضع، فوز مستحق وواضح”.

وعلق الممثل المصري محمد هنيدي على انتصار جوني ديب بما يلي: “مبروك للصديق جوني ديب، وخلي نصائح خلف الدهشوري دائما في دماغك”، فيما كتبت هيفاء وهبي: “العدالة لجوني ديب”.

وكتب الممثل المصري آسر ياسين: “مبروك يا جوني يا أخويا، بس لو كنت جتلي من الأول، كان الموضوع خلص بره المحاكم”.

ونشرت الإعلامية اللبنانية هيلدا خليفة صورة جمعتها معه، “أنا من أشد داعمي حقوق المرأة، لكن الرجال يمكن أن يكونوا ضحايا أيضا، وليس كل النساء مثاليات كما أنه ليس كل الرجال كذلك”.

بدورها، نشرت الفنانة المغربية دنيا بطمة صورة جوني ديب عبر خاصية القصص القصيرة، وأرفقته بتعليق جاء فيه: “ألف مبروك”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى