الرئيسيةثقافة وفنون

فنانون وإعلاميون يقومون بزيارة لمصر بهدف تشجيع السياحة

timthumb

الرباط اليوم
زار أمس الاثنين وفد المفكرين والفنانين والإعلاميين الذي يقوم بزيارة لمصر، عددا من المواقع الثقافية والأثرية والمؤسسات الإعلامية خاصة منها منطقة الأهرامات ومدينة الانتاج الإعلامي بالقاهرة.

وخلال جولته في مدينة الإنتاج الإعلامي، التي تتواجد بمدينة السادس من أكتوبر (جنوب غرب القاهرة)، تعرف الوفد المغربي على مختلف المرافق والخدمات التي تقدمها هذه المؤسسة الإعلامية الضخمة المصممة على طراز المدن الانتاجية العالمية والتي تنتج فيها الكثير من الأعمال الفنية المصرية والعربية.

وأبرز رئيس مجلس إدارة المؤسسة ووزير الإعلام السابق، أسامة هيكل، في كلمة بالمناسبة، أن مدينة الإنتاج الإعلامي التي تعد من أكبر المدن الانتاجية في الشرق الأوسط، تضم على الخصوص وحدة للتحكم الرئيسية للقمر الصناعي العربي نايل سات (1و2)، وكذا 77 أستديو للإنتاج التلفزيوني والسينمائي، إلى جانب مناطق التصوير المفتوحة (مدن وقرى مصممة بأسلوب فني متميز).

وقبل ذلك، قام الوفد بزيارة لمنطقة أهرامات الجيزة التي بنيت قبل حوالي 25 قرنا قبل الميلاد، وتشمل ثلاثة أهرام هي خوفو وخفرع ومنقرع، إضافة إلى تمثال أبي الهول.

وكان الوفد المغربي، قد حل مساء أول أمس الأحد بالقاهرة في زيارة لمصر تستغرق أسبوعا، بمبادرة من سفارتها بالرباط وبتعاون مع وزارتي السياحة والثقافة المصريتين، ويلتقي خلالها مسؤولين مصريين وفعاليات فكرية وفنية وثقافية وسياحية، فضلا عن القيام بجولة لعدد من المواقع الأثرية والثقافية وكذا المناطق السياحية.

وبهذه المناسبة، يشارك الفنانون المغاربة عبد الوهاب الدكالي، وسميرة سعيد، وفؤاد الزبادي، وكريمة الصقلي، والمطربة جنات، وإبراهيم بركات، إلى جانب فرقة عبد الحليم نويرة للموسيقى العربية، والفنان هاني شاكر والفنانة غادة رجب، في حفل يقام في إطار هذه الزيارة يوم الجمعة القادم. ويتكون الوفد المغربي الذي توجه صباح اليوم إلى مدينة شرم الشيخ على البحر الأحمر من 29 عضوا بين مفكرين ومثقفين، وفنانين، وإعلاميين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى