RABATTODAYالرئيسيةالرباط اليوم

عمدة الرباط يدعو الصين للتعاون اقتصاديا مع الرباط

Sadiki-0092

الرباط اليوم

دعا محمد صديقي، عمدة مدينة الرباط، رجال الأعمال الصينيين إلى الاستثمار بالمغرب، من أجل تعزيز العلاقات المغربية الصينية اقتصادياً وسياسياً، نظراً لما توفر المدينة من فرص للاستثمار.

وأضاف الصديقي، خلال افتتاح منتدى الصداقة المغربية الصينية اليوم الجمعة، أن العلاقات بين المغرب والصين ضاربة في التاريخ، ووصفها بـالعلاقات التاريخية بين الإمبراطورية الشريفة المغربية والإمبراطورية الصنية، والتي عرفت تطوراً منذ سنة 1958.

وقال الصديقي، بحضور عدد من رجال الأعمال الصينيين وسفير الصين بالمغرب، إن جهة الرباط توفر إمكانيات مهمة من أجل الاستثمار عبر مناطق صناعية، في كل من سلا والقنطيرة والصخيرات، ومضى يقول: “سنوفر للمستثمر الصيني مجالات لتثمين أفكاره ونشتغل جميعاً، المغرب والصين، لكي نغزو أوروبا اقتصادياً، خصوصاً في المجالات لم تفتح إلى اليوم”.

المنتدى الذي ينظم تحت شعار “طريق الحرير يزهر بربيع المغرب”، وحضره مصطفى الخلفي وزير الاتصال الناطق الرسمي باسم الحكومة ومسؤولون آخرون، سيعرف تفعيل التوأمات القائمة بين الجهات والمدن المغربية، وتفعيل توأمات جديدة، منها تطوان وشفشاون والدار البيضاء وطنجة.

كما سيتم الإعلان عن افتتاح شعبة اللغة والآداب الصينية بكلية الآداب عين الشق، والإعلان عن تأسيس مرصد طريق الحرير للدراسات المغربية الصينية، والإعلان عن اعتماد منح للطلاب بمركز تعليم اللغة العربية لغير الناطقين بها. 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى