الرئيسيةالرباط اليوم

عمدة الرباط محمد صديقي: نفذنا حكم إلغاء الصابو

IMG_5356

الرباط اليوم

لا يزال الجدل حول استعمال فخ السيارات المعروف ب”الصابو” في مواقف السيارات في المدن الكبرى مستمرا، فعلى الرغم من شكاوى المواطنين الرباطيين من استمرار استعماله ضدا على الحكم الصادر والذي يقضي بعدم قانونيته، فإن عمدة الرباط محمد صديقي يؤكد أن المجلس البلدي للعاصمة قد نفذ الحكم.

وجاء هذا الموقف في جواب لصديقي على طلب كتابي لمستشاري فيدرالية اليسار الديمقراطي حول الموضوع، حيث أكد أن جماعة الرباط قامت بتنفيذ الحكم المتعلق بالوقوف المؤدى عنه بتراب جماعة الرباط، والذي يؤكد عدم مشروعية “الصابو”، الأمر الذي برر به عدم إدراج نقطة تتعلق بالملف في جدول أعمال دورة مجلس المدينة، بالنظر إلى أن “موضوع الطلب من اختصاص السلطة القضائية”.

رد هند بنعمرو، المستشارة عن فيديرالية اليسار حول موقف الصديقي لم يتأخر كثيرا، حيث أكدت في مراسلة لها على أن “الجماعة ادعت نظريا تنفيذ الحكم، بينما هي لم تنفذه فعليا”، بالنظر إلى “استمرار وجود وعمل آلات استخلاص الرسوم عن وقوف السيارات بأغلبية شوارع وساحات العاصمة”، مشددة على تشبثها بالاستجابة لطلبها سالف الذكر.

وكانت بنعمرو قد تقدمت بطلب لرئيس مجلس مدينة الرباط لإدراج نقطة بجدول أعمال الدورة المقبلة للمجلس تتعلق بإشكالية استعمال فخاخ السيارات رغم صدور أحكام قضائية تمنع هذا الأمر، مع مناقشة أسباب عدم تنفيذ هذه الأحكام.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى