الرئيسيةالرباط اليوم

عمال من الموقف ينظفون الرباط بسبب إضراب مستخدمي أفيردا

averda

الرباط اليوم: خاص
أقدمت شركتا «سولامطا» و«أفيردا» للنظافة، يومي 19 و20 يناير الجاري، على توظيف عمال من الموقف من تنظيف شوارع وأحياء العاصمة الرباط، وذلك بعد أن خاض المستخدمون المنتمون للكنفدرالية الديموقراطية للشغل إضراب عن العمل لمدة 48 ساعة للمطالبة بالزيادة في التعويضات الشهرية.

وعلمت « الرباط اليوم» من مصادر موثوقة أن مسؤولي «سولامطا» و«أفيردا» الحاصلتين، مؤخرا، على التدبير المفوض لقطاع النظافة بالعاصمة الرباط، قاموا بجلب عمال مياومين من الموقف قصد مواصلة عمل الشركتين في اليومين الماضيين.

وقال مصدر نقابي من المجلس الإقليمي لنقابة عمال النظافة بالرباط لجريدة الأحداث المغربية إن المستخدمين مستائين من عدم فتح الشركتين لحوار جاد ومسؤول من أجل إيجاد حلول توافقية لتحقيق مطالب الشغيلة، مستغربا تصرف الشركتين باستقدام عمال آخرين عوض المضربين عن العمل في خرق لمقتضيات مدونة الشغل.

وأضاف المصدر ذاته أن خوض الإضراب جاء بعد الوقوف على نتائج الحوار مع شركات التدبير المفوض لمرفق النظافة بالمدينة، حيث تبين “تملص الشركات المفوضة من الحقوق التي وصفها ب«العادلة» للعمال ونهج سياسة ذر الرماد في العيون ومحاولة الالتفاف على مطالب المستخدمين” .

وكانت نقابة عمال النظافة قد نفذت إضراب سابق شهر دجنبر من العام الماضي، وأتبعته بوقفات احتجاجية أمام وزارة التشغيل وولاية الرباط وأخرى أمام مجلس مدينة الرباط.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى