وطنية

عرض درون مغربي في أحد أكبر معارض الطيران

الرباط اليوم: متابعة

ستشهد فعاليات معرض لوبورجي الفرنسي للصناعات الجوية والفضائية، المقام يوم الاثنين 19 يونيو، عرضا مهما لصناعة الطائرات بدون طيار (الدرون) المغربية. ستقوم شركة Aerodrive Engineering Services بالكشف عن أول درون من صناعتها في هذا المعرض العالمي الرائد.

تعتبر Aerodrive Engineering Services إحدى الشركات الناشئة التي تسعى لتطوير وتصنيع الطائرات بدون طيار في المغرب. تقدم الشركة تقنيات وحلول مبتكرة في مجال مهام الاستطلاع والاستعلام (ISR)، التي تعد أساسية في العمليات العسكرية والأمنية والمدنية.

يتميز الدرون الذي سيتم عرضه في المعرض بقدرته على الإقلاع العمودي، مما يعزز قدراته في مهام الاستطلاع والاستعلام. يمثل هذا الابتكار خطوة مهمة نحو تطوير طائرات بدون طيار متعددة الاستخدامات وذات قدرات أوسع، لتلبية احتياجات القطاعات المختلفة.

تعَد Aerodrive Engineering Services نموذجا رائدا للشركات الناشئة المغربية في مجال التكنولوجيا والابتكار. حققت الشركة تقدما ملموسا في البحث والتطوير، واستثمرت بشكل كبير في تحقيق أهدافها.

يعزز عرض الدرون المغربي في معرض لوبورجي الفرنسي الصناعات الجوية والفضائية، ويساهم في تعزيز التعاون الدولي وإقامة شراكات مستقبلية في مجال الابتكار التكنولوجي. يؤكد ذلك قدرة المغرب على المنافسة في صناعة الطائرات بدون طيار وتطوير حلول متقدمة ومبتكرة لمواجهة التحديات الحديثة.

هذا ويشهد المغرب نموا مستداما في قطاع التكنولوجيا والابتكار، وبهذا الابتكار المغربي في صناعة الطائرات بدون طيار، يتم تعزيز مكانة المغرب كمركز رائد للتكنولوجيا والابتكار في المنطقة، ويبرز الإمكانات الكبيرة التي تمتلكها الشركات المغربية في هذا المجال المتطور.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى