الرئيسيةوطنية

أمن القنيطرة يعنف من جديد أساتذة الغد

Aman Rabatoday

الرباط اليوم من القنيطرة
عادت قوات الأمن لتتدخل بعنف في حق مسيرات الأساتذة المتدربين، الذين خرجوا اليوم للاحتجاج ضد مرسومي رشيد بلمختار، وضد أحداث الخميس الأسود الماضي التي أصيب فيها العشرات منهم في عدد من المدن المغربية جراء التدخل العنيف لقوات الأمن.

أوضح المصدر أن 10 من الأساتذة من بينهم أستاذات أصيبوا إصابات متفاوتة على مستوى الرأس والأرجل، فيما أغمي على البعض منهم، ليتم نقلهم إلى المستشفى لتلقي الإسعافات.

وفي مدينة إنزكان خرج الأساتذة المتدربون في مسيرة احتجاجية مؤازرين بالآلاف من المواطنين والسياسيين والحقوقيين والجمعويين.

وكشف مصدر من تنسيقية الأساتذة المتدربين بإنزكان لموقع اليوم 24 أن المسيرة التي تعرف مشاركة عدد من الجمعيات الحقوقية والإطارات النقابية وجماعة العدل والإحسان تتجه في هذه الأثناء إلى عمالة إنزكان للاحتجاج على أحداث الخميس الأسود.

في سياق متصل، حاصرت القوات الأمنية الأساتذة المتدربين بمدينة طنجة ومنعتهم من مغادرة مركز التكوين، قبل أن يخرجوا فرادى في اتجاه النيابة للإحتجاج على أحداث الخميس الأسود.

وكانت عدد من الجمعيات الحقوقية والهيئات السياسية قد استنكرت الاعتداء الذي تعرض له الأساتذة المتدربين ودعوا إلى معاقبة المسؤولين عنه.

ويطالب الأساتذة المتدربون بإسقاط مرسومي وزير التربية الوطنية والتكوين المهني القاضيين بفصل التكوين عن التوظيف وتقليص المنحة.

وتقول الحكومة أن مطلب الأساتذة المتدربين غير قانوني، ولا يمكن الاستجابة له، مما أجج الصراع بين الطرفين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى