RABATTODAYالرئيسيةرياضة

طواف الرباط للدراجات.. باتريك تيبور يفوز بالمرحلة الخامسة

Depart-TDM

الرباط اليوم
فاز الدراج السلوفاكي باتريك تيبور بالمرحلة الخامسة من الدورة 29 لطواف المغرب للدراجات، المنظمة ما بين فاتح و10 أبريل الجاري، تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، والتي جرت بين مدينتي مراكش وورزازات على مسافة 195 كلم.

وتمكن تيبور، أحد دراجي الفريق السلوفاكي (دوكلا بانزا بيستريكا)، من الفوز بمرحلة اليوم، بعد قطعه مسافة السباق في زمن قدره أربع ساعات و55 دقيقة 11 ثانية، على الإيطالي أليساندرو مالاغوتي من فريق (أونيورو ويليير الإيطالي) (أربع ساعات و 55 دقيقة و24 ثانية) والألماني ستيفان شوماخر (فريق كريستينا جيويرلي لمحترفي سباق الدراجات “برو سيكلنيغ”)، بنفس التوقيت.

ولم يفلح الدراج المغربي مرواني صلاح الدين في الحفاظ على مقدمة الترتيب العام الفردي (القميص الأصفر) بسبب سقوطه في كلم 20 على نهاية هذه المرحلة الصعبة التي شهدت تساقطات مطرية قوية فضلا عن وجود منعرجات خطيرة بمنطقة “تيزي تيشكا”. كما انسحب في هذه المرحلة الخامسة من طواف المغرب حوالي 16 دراجا من فرق مختلفة لعدم قدرتهم على مواصلة السباق الصعب.

وفي تصريح للصحافة، عبر الدراج السلوفاكي باتريك تيبور عن فخره بهذا الانتصار الذي تحقق بفضل تضافر جهود جميع عناصر الفريق السلوفاكي في مجمل مراحل السباق الذي شهد منافسة قوية بين الدراجين، مشيرا الى أن فريقه جد متمرس على مثل هذه الأجواء وسيعزز مكانته في المراحل القادمة.

من جهته، قال المدير التقني للمنتخب المغربي للدراجات السيد مصطفى النجاري إن إصابة الدراج المغربي مرواني صلاح الدين وسقوطه في هذه المرحلة الصعبة أثر بشكل كبير على نتيجة السباق، مؤكدا أن الفريق المغربي له طاقات شابة يمكنها أن تقول كلمتها في المراحل المتبقية من الطواف.

وكان الدراج المغربي صلاح الدين مراوني (المنتخب الوطني “ألف”) فاز بالمرحلة الأولى التي ربطت بين الرباط ومكناس على مسافة 2ر135 كلم ، فيما فاز الدراج التركي أنور بالكان من فريق (كوتجايلي بريزا سبور) بالمرحلة الثانية التي جرت بين مدينتي مكناس وفاس على مسافة 8ر140 كلم.

أما المرحلتان الثالثة (فاس – خنيفرة على مسافة 167 كلم) والرابعة (بني ملال – مراكش، على مسافة 190كلم) فكانتا على التوالي من نصيب الإيطالي ماتيو مالوسيلي من فريق (إينيورو ويليير الايطالي).

وستربط المرحلة السادسة (123 كلم ) المقررة غدا الأربعاء بين أولاد برحيل وأكادير على مسافة 123 كلم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى