وطنية

طقس اليوم.. عد محلي وحرارة مرتفعة

الرباط اليوم

تتوقع المديرية العامة للأرصاد الجوية، غدا السبت، أن يتميز طقس المغرب بحرارة بداخل كل من منطقة سوس والأقاليم الجنوبية، وكذا بمنطقة شياظمة، السهول الداخلية والجنوب-الشرقي للبلاد مع تشكل كتل ضبابية محلية بالقرب من السواحل الشمالية والوسطى وبالواجهة المتوسطية.

كما تتوقع المديرية ذاتها، أن تتساقط قطرات مطرية محلية رعدية فوق بعض مناطق الأطلس، الجنوب-الشرقي وشرق الأقاليم الجنوبية، فضلا عن تناثر غبار بداخل الأقاليم الجنوبية مع تسجيل هبات رياح محليا قوية نوعا ما فوق السواحل الجنوبية والوسطى.

وستتراوح، درجات الحرارة، الدنيا ما بين 15 و20 درجة بمرتفعات الأطلس.

وما بين 18 و22 درجة بالريف الغربي وبالقرب من السواحل، وما بين 25 و31 درجة بالجنوب الشرقي وداخل منطقة سوس وبشرق الأقاليم الجنوبية. وستكون ما بين 20و 26 درجة فيما تبقى من أرجاء المملكة.

وبخصوص درجات الحرارة، طيلة النهار، فستعرف بعض الارتفاع الطفيف أو ستبقى مستقرة.

هذا، وسيكون البحر هادئا إلى قليل الهيجان بالواجهة المتوسطية وبالبوغاز وهائجا ما بين الجديدة والداخلة، وقليل الهيجان إلى هائج بباقي السواحل.

وكانت المديرية العامة للأرصاد الجوية قد أعلنت سابقا، أن موجة حر شديدة يرتقب أن تشهدها العديد من مناطق المغرب تتراوح ما بين 41 و48 درجة.

وأوضح المصدر يومها، في نشرة إنذارية من مستوى يقظة برتقالي، أن موجة حر تتراوح درجاتها ما بين 44 و48 درجة ستكون ابتداء من الخميس الماضي وإلى غاية يوم الأحد المنصرم، بكل من أكادير إداوتنان وإنزكان-ايت ملول وتارودانت والسمارة وأسا الزاك.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى