اقتصاد

شركة تضخ الملايير في مشاريع تنقيب بالمغرب

الرباط اليوم

كشفت مجموعة “بريداتور أويل أند غاز” البريطانية اليوم الأربعاء، عن ضخ 3.3 ملايين جنيه إسترليني، أي أزيد من 41.5 مليون درهم، ما يوازي 4 ملايير و150 مليون سنتيم، في شكل عملية توظيف 60 مليون سهم، بقيمة 5.5 بنس للسهم الواحد، من أجل تمويل مشاريع التنقيب في المغرب.

 

وأضاف بلاغ صادر عن المجموعة البريطانية، أن سعر الإصدار يمثل 30 % أقل، من 7.81 بنس المعلنة في تداولات الثلاثاء، أي اليوم الذي سبق الإعلان، في الوقت الذي لا تتوفر المجموعة حاليا، على هامش تشغيلي كاف من اجل إصدار 60 مليون سهم.

 

وحسب البلاغ ذاته، فإن المجموعة البريطانية تقترح إصدار وقبول 45 مليون سهم، فيما ستخصص 15 مليون الأخرى في صيغة قروض، ستحول بقرار من الرئيس “بول غريفيتس”، الذي أكد أن التمويل الجديد سيخصص بالكامل لتغطية مشاريع التنقيب في المغرب، تحديدا بئر “MOU-1″، الموجود في منطقة ملوية.

 

وأوضح ذات المصدر، أن التمويلات ستستهدف أيضا، تغطية مشاريع تنقيب تجريبية في بئر “MOU-2″، الذي يتوفر على مخزون واعد بموارد صافية تصل إلى 295 مليار قدم مربعة، مع توقعات أحسن، بـ708 ملايير قدم مربعة، إذ ستكون المجموعة ملزمة بتوفير التمويلات اللازمة قبل الانطلاق في هذا المشروع.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى