RABATTODAYالرئيسيةالرباط اليوم

شركة إماراتية تعلن الانتهاء من “مارينا الرباط” خلال 7 سنوات

9323961-14907500

الرباط اليوم: متابعة
قال المدير العام لشركة إيجل هيلز المغرب، إن شركته تتوقع الانتهاء من مشروعها “لا مارينا” بالمغرب في غضون سبع سنوات من الآن، باستثمارات تزيد على 500 مليون دولار.

وأضاف محمد المريني، في تصريحات لصحيفة “مباشر” الاقتصادية، على هامش معرض سيتي سكيب أبوظبي، أن المشروع مشترك بين شركة “إيجل هيلز”، ووكالة تهيئة حوض أبي رقراق، ويقع بين مدينة الرباط والمدينة القديمة لسلا، ويتألف من 1700 وحدة سكنية.

ويقع مشروع “لا مارينا”، الذي كان معروفاً سابقاً بـ”باب البحر”، على غرب المحيط الأطلسي وجنوب نهر أبي رقراق، على مساحة 395 ألف متر مربع، تتوزع بواقع 275.8 ألف متر مساحة سكانية، و64 ألف متر مربع مساحة تجارية، إضافة إلى 42 ألف متر مربع للفندق، و8500 متر مربع مساحة عمومية.

وأوضح المريني، أن الشركة بدأت في العام الماضي تسليم وحدات سكنية في المرحلة الأولى من المشروع، ومن المقرر تسليم المرحلة الثانية خلال العام الجاري، مشيراً إلى أن المشروع سيوفر عند اكتماله مجمعات سكنية وفنادق ومناطق للترفيه ومحلات تجارية.

وتضم المرحلة الأولى من المشروع ثلاث مناطق وهي: واجهة المرسى، والواجهة النهرية، ومدينة الفنون، وستضم كل منطقة وحدات سكنية ومحلات تجارية.

وقال المدير العام لشركة إيجل هيلز المغرب العقارية، إن مشروع “لا مارينا” سيضم فندقاً من المتوقع افتتاحه في العام 2019 باستثمارات 100 مليون دولار، لافتاً إلى أن العمليات الإنشائية للفندق تجري على قدم وساق، وستتولى فيرمونت إدارته وسيضم نحو 200 غرفة و90 شقة فندقية.

و”إيجل هيلز”، هي شركة استثمار وتطوير عقاري خاصة، تتخذ من أبوظبي مقراً لها، وتعمل من خلال شركاتها التابعة على تطوير مراكز مدن جديدة في الأسواق العالمية مع التركيز على تطوير مشاريع عقارية متعددة الاستخدامات، وتقوم الشركة حالياً بتطوير مشاريع في البحرين والمغرب والأردن وصربيا ونيجيريا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى