سياسة

سفير مصر بالرباط: هذا هو سبب ارتفاع الإصابات بـ”كورونا” في المغرب (فيديو)

قال أشرف إبراهيم، سفير مصر لدى الرباط، إن تزايد أعداد الإصابة بفيروس “كورونا” المستجد في المغرب، يعود لكون المملكة يتواجد بها جاليات أوروبية كثير ومنها الإسبانية والفرنسية والإيطالية، بالإضافة إلى كثرة التنقلات وحركة السفر.

وأضاف إبراهيم، خلال مداخلة هاتفية، على قناة “دي أم سي” المصرية، أن المغرب منذ أسبوعين ينفذ حظر تام لحركة المواطنين منذ يوم 16 مارس وتم إغلاق المجال الجوي، نظرا لأن هذه الفترة تعتبر فترة حضانة الفيروس في المغرب بعد ظهور أول حالة إصابة بفيروس كورونا.

وأشار إلى أن الإصابات كانت في البداية كلها كانت للوافدين من الخارج ويحاول المغرب حاليا السيطرة على ظهور الإصابات المحلية، حسب قوله.

وأعلنت وزارة الصحة عن تسجيل 92 حالة إصابة مؤكدة جديدة بفيروس كورونا المستجد حتى الثامنة صباحا من يومه الإثنين، ليرتفع العدد الإجمالي لحالات الإصابة المؤكدة بالفيروس بالمملكة إلى 1113 حالة.

وأضافت الوزارة، على بوابتها الرسمية الخاصة بفيروس كورونا المستجد بالمغرب، أن عدد الحالات التي تماثلت للشفاء من المرض حتى الآن بلغ 76 حالة، فيما بلغ عدد حالات الوفاة 71.

وبلغ عدد الحالات المستبعدة بعد تحليل مخبري سلبي 3954 حالة.

وتهيب وزارة الصحة بالمواطنات والمواطنين الالتزام بقواعد النظافة والسلامة الصحية، والانخراط في التدابير الاحترازية التي اتخذتها السلطات المغربية بكل وطنية ومسؤولية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى