أخبار العالم

رئيس فرنسا السابق يدعو إلى منح التأشيرات للمغاربة

الرباط اليوم
دعا فغونسوا هولاند، الرئيس الفرنسي السابق، إلى فتح التأشيرات أمام المغاربة، حيث أظهر تأسفه على السياسة التي تنهجها بلاده، ذلك أنها عمدت في الفترة الأخيرة إلى التقليص بشكل كبير من عدد التأشيرات الممنوحة للمغاربة.

وشدد هولاند في مقال رأي نشره على موقع صحيفة لوفيكاغو الفرنسية، على أن السياسة التي تعتمدها فرنسا في هذا الإطار لا يمكن أن تكون لها فعالية في القضاء على مشكل الهجرة غير القانونية، وأنها بلا شك تؤذي بدرجة أولى بلاده.

وقامت فرنسا في شتنبر من السنة المنصرمة بتقليص عدد التأشيرات الممنوحة للمغاربة بنسبة تصل إلى 50%.

وطالب فغونسوا هولاند، بالعمل على إعادة إحياء شراكة مربحة للطرفين مع هذه المنطقة، مؤكدا على أن فرنسا لها مصير مشترك معها.

مسترسلا، وهو الأمر الذي يحتم على هذه الأخيرة وعلى أوروبا الالتفات نحوها والاهتمام بالتحديات التي تواجهها خاصة في مثل هذا الوقت المضطرب دوليا.

وقال الرئيس الفرنسي السابق في مقاله، “إن فرنسا تجمعها بالمغرب وباقي الدول المغاربية علاقات إنسانية، لما تضمه من مزيج من التاريخ والجغرافيا والتبادلات المتنوعة التي أسفرت عنها تيارات الهجرة”.

وذهب المصدر ذاته، إلى أنه يؤيد بقوة ما جاء به الملك محمد السادس في خطابه بمناسبة عيد العرش، يوم 30 يوليوز الماضي، وذلك في في إشارة منه للرسالة التي قام الملك بتوجيهها إلى الجزائر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى