الرباط اليوم

رئيس الاتحاد الأفريقي لكرة القدم يحل بالرباط لهذا السبب

الرباط اليوم

بعد حضوره نهائي كأس الكاف بين فريقي إتحاد الجزائر ويونغ أفريكانز التنزاني، غادر رئيس الاتحاد الأفريقي لكرة القدم، باتريس ماوتسيبي، الجزائر مساء أمس السبت.

وفي الليلة نفسها، وصل الجنوب الأفريقي ماوتسيبي إلى المغرب بصحبة أفراد عائلته لقضاء عطلة خاصة لعدة أيام، بهدف تفنيد الشائعات التي تم تداولها حول وجود خلاف بينه وبين رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، فوزي لقجع.

من المتوقع أن يلتقي باتريس ماوتسيبي، رئيس الكاف، بفوزي لقجع، رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، خلال فترة وجوده في المملكة.

ويعتاد باتريس ماوتسيبي زيارة المغرب بشكل منتظم، سواءً لمقابلة رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم وعضو الاتحاد الدولي لكرة القدم فوزي لقجع للتشاور حول قضايا كرة القدم الأفريقية، أو للاستجمام برفقة أفراد عائلته.

وكانت وسائل الإعلام قد تناولت أخبارًا حول وجود خلافات حادة بين فوزي لقجع، رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، وباتريس موتسيبي، رئيس الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم. وتم تداول هذه التفاصيل بطريقة مغرضة دون أي تحقق.

وأوضحت مصادر جامعية مسؤولة أن هذه الخلافات ليست جديدة كما يتم ترويجها، بل تعود إلى فترة قبل نهائيات كأس أمم إفريقيا في الكاميرون.

وأشارت المصادر إلى أن الغضب الذي تجاوز لقجع في ذلك الوقت كان بسبب ادعاءات موتسيبي أنه لم يكن يرغب في تنظيم البطولة في الكاميرون. وقد تم تبادل الانتقادات بين رئيس الجامعة الملكية وموتسيبي خلال اجتماع للمكتب التنفيذي. ومع ذلك، تم التوصل إلى اتفاق وإصلاح العلاقة بينهما منذ فترة.

وأكدت المصادر نفسها أن العلاقة بين فوزي لقجع ورئيس الكاف جيدة وتستند إلى الاحترام المتبادل بين الطرفين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى