اقتصاد

“ديلفي” الأمريكية لتجهيز السيارات تعتزم فتح بمكناس

الرباط اليوم

يعتزم الفاعل في مجال تجهيز السيارات بالولايات المتحدة الأمريكية (ديلفي) إقامة وحدة صناعية جديدة بمدينة مكناس، متخصصة في صناعة الأسلاك الكهربائية الموجهة لصناعة السيارات وذلك بغلاف استثماري يقدر ب400 مليون درهم.

وقال حسن باهي، مدير المركز الجهوي للاستثمار بجهة مكناس تافيلالت، إن هذه الوحدة الصناعية الجديدة، التي يسعى الفاعل الأمريكي في مجال تجهيز السيارات إلى إقامتها بمكناس، تعد الرابعة من نوعها التي تقيمها مجموعة (ديلفي) الأمريكية بالمغرب بعد الوحدات الصناعية التي أقامتها بكل من مدينتي طنجة والقنيطرة.

وأوضح باهي، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، أن هذه الوحدة الصناعية الجديدة، المتخصصة في صناعة الأسلاك الكهربائية الموجهة لتجهيز السيارات، ستمكن من إحداث 3500 منصب شغل.

وأضاف أن المصنع الجديد لمجموعة (ديلفي) سيمتد على مساحة إجمالية تقدر بخمس هكتارات، وذلك بقطب التنافسية في ميدان التصنيع الفلاحي (أكروبوليس) بمدينة مكناس، الذي يحتضن كذلك أنشطة الفاعل الياباني في مجال الأسلاك الكهربائية الموجهة لصناعة السيارات (يزاكي).

وأكد مدير المركز الجهوي للاستثمار على أهمية هذا الاستثمار الجديد للفاعل الأمريكي (ديلفي) بالنسبة لمدينة مكناس وللجهة بصفة خاصة، وللمغرب بصفة عامة، الذي أضحت له جاذبية وقدرة كبيرة في استقطاب كبريات الشركات العالمية في مجال صناعة السيارات.

وقال إن إقامة هذا المصنع، الذي سيدخل حيز الإنتاج مع سنة 2016 بمدينة مكناس، يؤكد على الثقة التي تضعها المجموعة الدولية (ديلفي) في المغرب، مشيرا إلى أن اختيار الفاعل الأمريكي المعروف دوليا في ميدان صناعة الأسلاك الكهربائية الموجهة لتجهيز السيارات إقامة وحدته الصناعية الرابعة بمدينة مكناس، جاء بعد دراسة عدة اقتراحات انصبت على مجموعة من الوجهات داخل المغرب من بينها مدن الدار البيضاء والقنيطرة والعرائش وسطات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى