أخبار العالم

دول عربية توجه تحذيرا لـ “نتفليكس” بعد هذه التطورات

الرباط اليوم

اتهمت السعودية ودول خليجية أخرى منصة نتفليكس ببحث محتوى يتعارض مع المبادئ والقيم الإسلامية، ودعت إلى إزالة المحتوى المخالف تحت طائلة اتخاذ إجراءات قانونية.

وأصدرت دول مجلس التعاون الخليجي من خلال لجنة الإعلام، بيانا مشتركا مع هيئة الإعلام المرئي والمسموع في السعودية، تدعوا فيه إلى حذف المحتوى المخالف، دون توضيح ماهيته، أو الاجراءات التي يمكن اتخاذها ضد نتفليكس في حالة عدم استجابتها للتحذير.

وقال البيان، أن عملاق البث التدفقي “نتفليكس” قامت مؤخرا ببث بعض المواد المرئية والمحتوى المخالف للضوابط، و يتعارض مع القيم والمبادئ الإسلامية والمجتمعية.

 

وأضاف، بأنه تم التواصل مع المنصة من أجل إزالة هذا المحتوى، بما في ذلك الموجه للأطفال. كما سيتم متابعة مدى التزام المنصة بالتوجيهات، وفي حالة استمرار بث المحتوى المخالف سيتم اتخاذ الاجراءات القانونية اللازمة.

وكانت الدول الخليجية قد أعلنت في يونيو الماضي، في بيانات منفصلة، منع عرض فيلم الرسوم المتحركة “Lightyear”، لاحتوائه على مشاهد مثلية. وهناك سوابق أخر لمنع أعمال فنية لذات السبب.
وانضمت مصر لاحقا إلى الدول الخليجية، حيث كشف المجلس الأعلى للإعلام في مصر في بيان صادر اليوم الأربعاء (السابع من شتنبر 2022) عن “قواعد تنظيمية” ستلزم منصات نتفليكس وديزني بلاس بـ”الأعراف والقيم المجتمعية للدولة”.

وهددت بأنها باتخاذ “الإجراءات اللازمة حال بث مواد تتعارض مع قيم المجتمع”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى