وطنية

خبر يهم أصحاب الراميد

الرباط اليوم: متابعة

صرح حسن بوبريك، المدير العام لصندوق الضمان الاجتماعي أمس، بأن عملية تعميم التغطية الاجتماعية على العمال غير الأجراء ستنتهي نهاية شهر ماي المقبل.

وأكد المدير العام، في كلمة تلاها في لقاء تواصلي نظمته غرفة التجارة والصناعة والخدمات لسوس ماسة، بشراكة مع الاتحاد العام لمقاولات المغرب -سوس ماسة-، والصندوق الوطني للضمان الاجتماعي، حول محور: “تنزيل الورش الملكي لتعميم الحماية الاجتماعية”، أنه اعتبارا من شهر يوليوز 2022، سيشمل تعميم التغطية الصحية كل المواطنين الحاملين لبطاقة المساعدة الطبية “راميد”.

وأضاف حسن بوبريك، بأن مشروع تعميم الحماية الاجتماعية سيعمل على تحسين عيش المواطنين، ويصون كرامتهم خاصة الفئات الهشة في المجتمع.

وسبق في ندوة صحفية بالدار البيضاء، أن صرح بوبريك بأن عدد العمال غير الأجراء المسجلين لدى الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي بلغ إلى غاية فاتح أبريل 2022، ما مجموعه مليون و641 ألف و557 شخص.

وأضاف المتحدث، في الندوة المخصصة لتقديم تقدم أشغال مشروع تعميم الحماية الاجتماعية بالنسبة للعمال غير الأجراء، بأنه من بين إجمالي الفئات السكانية المعنية، والمقدر عددهم بما يفوق 3,2 مليون شخص، قد تم تسجيل مليون و641 ألف و557 شخص من العمال غير الأجراء لدى الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي.

ولفت بوبريك إلى أن هذه الندوة الصحفية هدفها التواصل مع وسائل الإعلام والصحافة، وعبرها مع الرأي العام لإبراز تقدم أشغال هذا المشروع، الذي تم إطلاقه منذ أربعة أشهر، في إطار ورش تعميم الحماية الاجتماعية الذي أطلقه صاحب الجلالة الملك محمد السادس.

هذا، ويضيف بوبريك بأن عملية تعميم التغطية الاجتماعية على العمال غير الأجراء ستكتمل نهاية شهر ماي المقبل، وابتداء من شهر يوليوز سيشمل تعميم التغطية الصحية الأشخاص الذين يستفيدون من نظام المساعدة الطبية (راميد) أيضا، وأبرز بأن الهدف يكمن في الانتهاء من تعميم التغطية الصحية في نهاية العام 2022، للمرور بعدها خلال سنة 2023 إلى تعميم التعويضات العائلية، ثم العمل على تعميم التقاعد خلال 2024-2025.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى