الرئيسيةالرباط اليوم

خبراء مغاربة وأجانب يناقشون بالرباط مستجدات البيوتكنولوجيا الطبية

Pharmaceutical-MSA-organize-an-exhibition-on-biotechnology-and-its-applications-to-human-health

الرباط اليوم

نظم مختبر التكنولوجيا الحيوية (MيدBيوتيچه)، بشراكة مع كلية الطب والصيدلة بجامعة محمد الخامس بالرباط، أمس الخميس بالرباط، مؤتمرا دوليا حول البيوتكنولوجيا الطبية.

تناول هذا النشاط العملي في عالم البيوتكنولوجية الطبية الجوانب العلمية والبحثية الجديدة في ميادين التشخيص والعلاج.

وشارك في المؤتمر علماء وخبراء دوليون في هذا المجال، من الولايات المتحدة، وأوروبا إلى جانب المختصين المغاربة في المهجر وداخل المغرب.

وذكر بلاغ لكلية الطب والصيدلة بالرباط أن الهدف الأساسي من المؤتمر هو التحسيس بهذا الميدان بالمغرب، وجلب كل التخصصات المختلفة والموارد البشرية المهتمة إلى طاولة النقاش، من أجل الرفع من مستوى البحث العلمي في هذا الميدان، والاستفادة من الخبرة الفنية والمعرفية للمختصين ذوي الخبرة والشهرة العالمية الذين سيحضرون المؤتمر.

وأضاف البلاغ، الذي توصلت “المغربية” بنسخة منه، أن المؤتمر يأمل أن يكون بمثابة نواة وقاعدة للتعاون في المستقبل بين الباحثين المغاربة ونظرائهم الدوليين، وكذلك المختصين المغاربة في المهجر، ما سيسهل نقل التجارب والمعلومات، وتبادل أفضل الممارسات، على أمل تحسين وتكملة العمل الذي يقوده مختبر التكنولوجيا الحيوية بكلية الطب والصيدلة بالرباط، ويأمل إلى تطويره من خلال تضافر جهود جميع الشركاء، من أجل تمكين المريض المغربي، كباقي مرضى الدول المتقدمة، من الاستفادة في أقرب الآجال من التطور السريع لتقنية التكنولوجيا الحيوية كأحد أهم العلاجات الطبية الواعدة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى