RABATTODAYالرئيسيةثقافة وفنون

حينما تبدع الشيخة “احرار” في أول عمل لها بالأمازيغية

ahrar-2

الرباط اليوم: متابعة
تصور الفنانة لطيفة أحرار، مشاهد مسلسل جديد بمنطقة آزرو، سيكون أول عمل تقدمه “بنت الفشوش” بالأمازيغية، وتطل به على الجمهور المغربي.
المسلسل، الذي ينتظر عرضه في رمضان على القناة الثامنة الأمازيغية، تدور أحداثه حول طالبة تشتغل على “ماستر” حول “الشيخات”، بعد أن اكتشفت أن والدتها كانت تعمل “شيخة”، وهو ما سيقودها إلى آزرو للبحث في جذورها، لتصبح في نهاية المطاف “شيخة” بدورها.
العمل، أرادت من خلاله أحرار تكريم الفن الأمازيغي بشكل عام و”الشيخات” خصوصا، سيما أن هذه الفئة تعاني التهميش ولم تأخذ حقها كما ينبغي داخل المجتمع، حسب ما صرحت به الفنانة في اتصال مع “في الواجهة”.
ويحمل المسلسل اسم “ثاماوايت”، ويعني باللغة العربية الصرخة، كما يطلق على الموال الأمازيغي الذي يحكي التاريخ والهوية الأمازيغية.
ويشارك في العمل الذي يخرجه حميد زيان، وتنتجه شركة “سبيكتوب” لصالح القناة الثامنة، مجموعة من الفنانين الأمازيغيين، من بينهم سعيد عامل وسعيد ضريف ورجاء خرماز وسناء باحاج وعلي مصوبري وحادة أوغبو وسيد موح شكيري وحسن أوجلا وهشام إشعب، إضافة إلى الفنانات المغنيات عائشة مايا ومريم عنوز وخديجة أطلس، التي اشتهرت بأداء رائعة “إيناس إيناس” مع المطرب الراحل محمد ارويشة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى