وطنية

حصيلة ثقيلة لضحايا حرب الطرق بالمغرب خلال الأسبوع الماضي

الرباط اليوم

في حصيلة رسمية لضحايا حوادث السير خلال الأسبوع الماضي، بلغ عدد قتلى حرب الطرق المغربية 16 شخصا. في ما بلغ عدد المصابين بجروح  2096، من بينهم 87 ممن تعرضوا لإصابات خطيرة، استدعت خضوعهم للعلاجات الضرورية بمختلف المستشفيات.

وذكر بلاغ صادر عن المديرية العامة للأمن الوطني، بأن عدد حوادث السير  داخل المناطق الحضرية بلغ 1606 حادثة خلال الأسبوع الممتد من 5 إلى 11 غشت الجاري.

وأرجع ذات البلاغ الأسباب الرئيسية لهذه الحوادث،  إلى عدم انتباه السائقين، وعدم احترام حق الأسبقية، وعدم انتباه الراجلين، والسرعة المفرطة، وتغيير الاتجاه بدون إشارة، وعدم ترك مسافة الأمان، وعدم احترام الوقوف المفروض بعلامة قف، وعدم التحكم، وتغيير الاتجاه غير المسموح به،وعدم احترام الوقوف المفروض بضوء التشوير الأحمر، والسير في يسار الطريق، ، والسير في الاتجاه الممنوع، والتجاوز المعيب، والسياقة في حالة سكر.

وعلى مستوى عمليات المراقبة والزجر في ميدان السير والجولان، أكد بلاغ المديرية العامة، أن المصالح الأمنية سجلت 38 ألف و229 مخالفة، وأنجزت سبعة آلاف و864 محضرا أحيلت على النيابة العامة، واستخلصت 30 ألف و365 غرامة صلحية.

وأضاف البلاغ إلى أن المبالغ المتحصل عليها، إثر تسجيل المخالفات وتطبيق الجزاءات بلغت 6 ملايين و63 ألف و450 درهم، فيما بلغ عدد العربات الموضوعة بالمحجز البلدي3823 عربة، وعدد الوثائق المسحوبة 3945 وثيقة، وعدد المركبات التي خضعت للتوقيف 96 مركبة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى