RABATTODAYالرئيسيةوطنية

جبهة البوليساريو تدق طبول الحرب مجددًا ضد الرباط

46d3c8deb1f231afdc5e7ba8fc664d80_L

الرباط اليوم: متابعة
ركزت صحف اليوم  اليوم، حول تلويح جبهة “البوليساريو” مجددًا بحمل السلاح ضد المغرب فى رسالة رسمية بعثها محمد عبد العزيز، الذى ينصب نفسه رئيسًا لما يطلق عليه اسم “الجمهورية الصحراوية”، إلى بان كى مون، الأمين العام للأمم المتحدة، حملت كما هائلاً من الوعيد والتهديد بعودة الحرب إلى المنطقة.
وهدد عبد العزيز، فى رسالته بأن جنود البوليساريو سيرفعون السلاح فى وجه المغرب إذا لم يتخذ مجلس الأمن الدولى خطوات ملموسة تجاه عودة بعثة المينورسو” إلى عملها فى المنطقة.

كما تناولت أخبار المغرب اليوم، بيان وزارة الداخلية الإسبانية، بأن #الشرطة ألقت القبض على مغربى وإسبانية على صلة بتنظيم “داعش”، فى مدينة #الجزيرة الخضراء الساحلية بجنوب إسبانيا اليوم السبت، أثناء محاولتهما السفر إلى المغرب مع طفلهما.
وذكر بيان للوزارة، أن الزوجين جزء من مجموعة تدعم التنظيم المتشدد، وتجند مقاتلين له وتحتوي أفرادًا نفذوا تفجيرات انتحارية فى سوريا.
ورصدت أخبار المغرب اليوم، أيضًا، تظاهر حوالى 20 فردًا فى ساحة عمومية مساء الخميس الماضى، بمدينة الدار البيضاء للمطالبة بفتح تحقيق مستقل فى ما يخصّ ورود أسماء شخصيات مغربية، منها أساسًا الكاتب الخاص بالملك محمد السادس، منير الماجيدى، فى وثائق بنما التى كشف عنها الاتحاد الدولى للصحفيين الاستقصائيين، غير أن قوات الأمن منعتهم من ذلك.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى