RABATTODAYالرئيسيةوطنية

تندوف تعيش حرب داخلية في هذه الأثناء

tindouf

الرباط اليوم: متابعة
تشهد مخيمات تندوف في هذه الأثناء حالة من الحرب الداخلية والفوضى العارمة وسط استنفار ميليشيات البوليساريو؛ ويأتي هذا حسب مصادرنا من هناك بعد أن فضحت حركة “خط الشهيد” المعارضة لقيادة البوليساريو وتدخل الجزائر في ملف الصحراء، الحالة الصحية لزعيم البوليساريو ونقله إلى الولايات المتحدة الأمريكية.

وحسب ذات المصادر فإن منتدى دعم الحكم الذاتي في المخيمات، الذي يمثل شريحة واسعة من المحتجزين داخل مخيم تندوف، خرجوا في مسيرات غاضبة ووقفات احتجاجية تنديداً بما ألت إليه الأوضاع داخل المخيمات أمام مقر قيادة محمد عبد العزيز بالرابوني، رافعين لافتات كتب عليها “نعم للحكم الذاتي” وشعارات ضد القيادة التي وصفوها بالفاسدة والديكتاتورية وبسرطان الصحراء.

وعلى خلفية هذه التطورات الخطيرة قامت قيادات تابعة لرجال عبد العزيز المراكشي باستنفار كل رجالها والتهجم بالضرب والرفس على المحتجين كما قامت بحجز كل آلات التصوير التي كان المحتجون يوثقون بها وقفتهم الاحتجاجية.

وأشارت المصادر ذاتها إلى أن منتدى دعم الحكم الذاتي بالمخيمات تأكد رسميا من غياب محمد عبد العزيز بسبب حالته الصحية الحرجة.

وتجدر الإشارة إلى أن حركة “خط الشهيد” الرافضة بقوة لقيادة البوليساريو، وتدخل النظام الجزائري في ملف الصحراء، والركوب عليه لمصالحه الشخصية، سبق وقالت في بيان لها أن زعيم البوليساريو تم نقله في حالة حرجة إلى مصحة في الولايات المتحدة الأمريكية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى