RABATTODAYاقتصادالرئيسية

تقرير مهم يؤكد أن المغرب يتوفر على الغاز والبترول

An aerial view shows gas drilling rigs at China's Tianwaitian field in Japan and China's disputed East China Sea border in this handout picture by Japan Maritime Self-Defence Force taken September 19, 2005. Japan has protested to China over production at the gas field, a foreign ministry spokesperson said on Wednesday, in the latest move in a long-running dispute between the energy-hungry Asian economic giants over rights to resources in the sea that divides them. REUTERS/Japan Maritime Self Defense Force/Handout

الرباط اليوم

نشر تقرير أعدته مبادرة “Africa Oil & Power” المغرب في الرتبة الرابعة في إفريقيا التي ينصح التنقيب به عن الغاز والبترول في عمق أراضيها خلال سنة 2016.

وأوضح هذا التقرير، أن وضع المغرب ضمن لائحة البلدان الإفريقية العشرة التي ينصح بالتنقيب فيها عن البترول، جاء نتيجة الاستقرار السياسي، الذي يعيشه ، بالإضافة إلى الضرائب المنخفضة وقانون المحروقات المغربي، الذي يعتبر عنصرا أساسيا في إقناع الشركات المتخصصة في مجال التنقيب عن الغاز والبترول والراغبة في الاستثمار بهذا المجال في المغرب.

واحتلت موريتانيا الرتبة الأولى، تلتها دولتي مدغشقر وجنوب إفريقيا، ثم المغرب في الرتبة الرابعة، بينما احتلت جنوب السودان المرتبة الخامسة، أما الرتبة السادسة فكانت من نصيب السنغال.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى