RABATTODAYالرئيسيةرياضة

تأهيل ملعب الرباط “الكراطة” يكلف 3 ملايير سنتيم

10818811_10204344003574467_741960416_n-620x374

الرباط اليوم: خاص
أفادت مصادر مقربة من وزارة الشباب والرياضة بأن كلفة الأشغال الإضافية والخاصة بتأهيل المركب الرياضي الأمير مولاي عبد الله، قدرت بحوالي 3 ملايير سنتيم، وهمت أساسا نظامي تصريف المياه والتعشيب الجديدين والحلبة المطاطية الحديثة لألعاب القوى، فضلا عن إتمام باقي الأشغال المتعلقة بالبناية (الترصيص، والكهرباء، والصباغة، والمعدات الصوتية، ومراقبة الولوج، والمراقبة بالفيديو، وإنارة الملعب).

وكشف مصدر «الرباط اليوم» أن تكلفة الحلبة المطاطية لمركب الأمير مولاي عبد الله وصلت لوحدها لحوالي ملياري سنتيم، بالنظر إلى الترتيبات التي تتضمنها من خلال وضع الأرضية المناسبة التي تستجيب للمعايير الدولية.
وأوضح المصدر المذكور أن وزارتي الشباب والرياضة والتجهيز والنقل أسندتا إعادة تجديد الحلبة المطاطية إلى إحدى الشركات الوطنية بناء على طلب عروض دولي، ونسقتا مع الجامعة الملكية المغربية لألعاب القوى لتحديد المواصفات الخاصة بالدرجة ألف المطلوبة في الحلبات المطاطية لملتقيات العصبة الماسية.

وكانت الوزراة الوصية قد أعلنت رسميا الانتهاء من أشغال إصلاح وتهييء مركب الرباط. فيما تتواصل الاختبارات التقنية والتجارب بمضمار ألعاب القوى في أفق احتضان المملكة للعصبة الماسية في 22 ماي القادم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى