الرئيسيةالرباط اليوم

بعد مقال الرباط اليوم.. وزير الصحة يتدخل في قضية حرق مواطنة بمستشفى ابن سينا

3302

الرباط اليوم
تداول عدة نشطاء مغاربة على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك” صورا صادمة لمواطنة مغربية قالوا أن اسمها، ليلى كرداش، من مدينة الخميسات.

وتظهر الصور آثار حروق بليغة في أنحاء متفرقة من جسمها، حيث يؤكد أحد الذين زاروها أن الحادث وقع بالمستشفى “السويسي” بالعاصمة المغربية الرباط.

وأضاف نشطاء الفيسبوك، أن الضحية وضعت مولودا بعملية قيصرية، لكنها بعد استفاقتها من الغيبوبة وجدت نفسها غير قادرة على التحكم في التغوط لذلك وضعت لها الحفاظات.

ويرفض الممرضون تغيير حفاظاتها، مما يضطرها للانتظار حتى قدوم أختها كل يوم، حيث أنها في اليوم الذي وقعت فيه الكارثة فتحت حفاظاتها تلقائيا فانتشرت الروائح الكريهة في غرفتها، وهو الشيء الذي أغضب الممرضين والممرضات، الذين أقدموا رغم ضراخها وشكواها من الدوار على حملها إلى المرحاض وفتحوا عليها ماء ساخنا جدا أحرق بعضا من أطراف جسمها، كما تظهر الصور، بما فيها أعضاؤها التناسلية وفتحت جروح عمليتها من جديد.

وأكدتْ ذات المصادر أن الطاقم الطبي أصيب بـ”الهلع” فقام بإعادة خياطة جرح المريضة للمرة الثالثة بعدما فشلت المحاولة الثانية.

وللإشارة فليست حالة، ليلى، هي الأولى في المستشفيات المغربية، فكم من حالة توفيت بسبب الإهمال، خاصة حالات الولادة التي تموت في كثيرها ويضيع أطفال الكثير ممن حالفهن الحظ بسبب الإهمال.

3302a

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى