RABATTODAYالرئيسية

بعد شائعات وفاته.. بوتفليقة يعود إلى الجزائر

98b448ad-a52d-4a83-88e6-3d4335f59f86_16x9_600x338

الرباط اليوم
عاد الرئيس الجزائري عبد العزيز بوتفليقة اليوم إلى الجزائر بعد ستة أيام قضاها في جنيف، حيث خضع لفحوصات طبية دورية، حسبما أعلنت الرئاسة الجزائرية.

وذكر تلفزيون (النهار) من جانبه أن الرئيس سيستأنف أنشطته بعد تلك الفحوصات التي وصفها بـ”الناجحة”.

وجاء غياب بوتفليقة بعد أيام من نشر رئيس الوزراء الفرنسي مانويل فالس على حسابه بموقع (تويتر) صورة مثيرة للجدل حول اجتماع نشر مؤخراً مع الرئيس الجزائري، يظهر فيها في حالة هشة.

وتسببت الصورة في انتقادات كبيرة وتعليقات على الشبكات الاجتماعية، بسبب استمرار البلاد في قبضة “رئيس غير قادر على الحركة”.

ونقل بوتفليقة الذي يظهر بالكاد علنا عدا في صور رسمية خلال استقباله للزعماء الاجانب، بشكل عاجل إلى فرنسا في 27 أبريل (نيسان) 2013 ومنذ ذلك الحين تسود حالة من الغموض لدى الجزائريين وتتكاثر الشائعات حول طبيعة مرضه.

ولم يمنع هذا الأمر من فوزه بولاية جديدة ليواصل رئاسته للجزائر التي يشغلها منذ 1999.

‫7 تعليقات

  1. assalam had rajel khelyweh ertah ya houkoumat generalat chlahbiya rah ra’eeys dawla khassou ertah ba3ydan 3an kamirat al estihza’aa ya houkoumat al chlahbiya n’touma b’hal hadouk ly kaynebhou fi al gourna h’tarmou hadak raee’ys rah adda wajibou kheleweh emout mertah ya houkoumat al mas3ouryn

  2. الله اعدبك واحد 30 عام في الدنيا ولك عداب الاخرة انشاء الله كيفما تريد تفرقة المغاربة انت ومن معك والصحراء مغربية يا قليلين الخير الجزائر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى